اكتب للبحث

البيئة

كاليفورنيا تتعهد 100 ٪ بالطاقة بواسطة الكهرباء 2045

صورة لطواحين الهواء بالقرب من بالم سبرينغز ، كاليفورنيا
طواحين الهواء بالقرب من بالم سبرينغز ، كاليفورنيا. الصورة عبر فليكر ، سام هوزيت.

في حين أن إدارة ترامب قد تحاول تنشيط استخدام الوقود الأحفوري ، فإن كاليفورنيا تسير في الاتجاه المعاكس وتحدد هدفًا لانبعاثات الكربون الصفري بواسطة 2045. وقع حاكم كاليفورنيا جيري براون مجلس الشيوخ بيل 100 والتي ستفرض على شركات المرافق العامة الحصول على كل طاقاتها من مصادر الطاقة المتجددة قبل العقدين المقبلين.

انضمت كاليفورنيا وهاواي إلى أهداف اتفاقية باريس للأمم المتحدة للتخلص بشكل منهجي من الوقود الأحفوري. يقول أنصار البيئة إن الخطوات ضرورية لإنقاذ بيئتنا وكوكبنا من "التهديدات الوجودية" لتغير المناخ.

"تغير المناخ حقيقي ، إنه هنا ، إنه قاتل ومكلف للغاية" ، يقول دي ليون

"ترسل SB 100 رسالة إلى كاليفورنيا والعالم مفادها أننا سنلتزم باتفاق باريس ونواصل السير في هذا الطريق لنقل اقتصادنا إلى انبعاثات خالية من الكربون ، ولدينا المرونة والاستدامة التي يخبرنا بها العلم أننا يجب أن يحقق " حاكم براون كشف.

أعلن السناتور ولاية كيفين دي ليون ، مع SB 100 ، التزام كاليفورنيا بمصادر الكهرباء المتجددة سيحسن صحة السكان. وأضاف مجلس الشيوخ الأمريكي ، الذي كرس العامين الأخيرين لتشجيع SB 100 ، أن المبادرة ستخلق المزيد من فرص العمل في قطاع الطاقة. أكد دي ليون أن التغير المناخي حقيقي وشيك وأن كاليفورنيا ستتصدر حملة الطاقة النظيفة بغض النظر عن الإدارة في السلطة.

حاكم براون وقعت SB 100 في الاستعداد ل قمة المناخ العالمي من المقرر أن تعقد في وقت لاحق هذا الأسبوع في سان فرانسيسكو. سيتحدث أعضاء الأمم المتحدة ، وكبار خبراء المناخ ، فضلاً عن عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرج وغيرهم ، إلى المشاركين حول مدى قرب تغير المناخ والطريق إلى الأمام في هذا الحدث.

في خطوة أخرى لإثبات إدارة ترامب أن كاليفورنيا جادة في التخلص من الوقود الأحفوري ، وقّع حاكم براون مشروعي قانونين آخرين. يحظر مشروع قانون التجميع 1175 أي أنشطة حفر بحرية جديدة داخل مياه الولاية ، كما يمنع مجلس الشيوخ Bill 834 وكالات الولاية من الموافقة على طلبات جديدة لمشاريع النفط وخطوط الأنابيب ضمن ثلاثة أميال من مياه كاليفورنيا. مع مشروعي القانونين ، قد تضطر إدارة ترامب إلى التخلي عن خطتها لبيع عقود إيجار نفطية جديدة في المحيط الهادئ.

كاليفورنيا تقود الطريق في استهداف حياد الكربون

أشاد حاكم الجمهوري السابق أرنولد شوارزنيجر وكبار المشاهير مثل ليوناردو دي كابريو بالحاكم براون لتوقيعه SB 100 ، لكن العديد من النقاد ومجموعات المنافع أدانوا هذه الخطوة. قال بعض النقاد إن مصداقية شبكة الكهرباء في كاليفورنيا ستتعرض للتهديد من خلال مشروع القانون ، بينما قال آخرون إن الفقراء في الولاية قد يضطرون إلى دفع المزيد مقابل الكهرباء.

ومع ذلك ، قال البعض إن مشروع القانون غير ممكن وأنه يشكل عبئًا تنظيميًا.

غير متضايق من قبل النقاد ، احتج حاكم براون بأمر تنفيذي ينص على أن كاليفورنيا يجب أن تحصل على حياد الكربون وانبعاثات غازات الدفيئة صفر من قبل 2045.

"بأمر من حاكم براون ، تضع كاليفورنيا الالتزام الأكثر طموحًا بحياد الكربون لأي ولاية قضائية اقتصادية كبرى في العالم - من أكثر من دول 20 ومدن 40 على الأقل ، ولايات ومقاطعات تخطط للتخلي عن الكربون بحلول منتصف القرن أو قبل ذلك " وقال مكتب براون.

إذا كنت قد استمتعت بهذا المقال ، فالرجاء التفكير في دعم الأخبار المستقلة والحصول على نشرتنا الإخبارية ثلاث مرات في الأسبوع.

العلامات:

قد يعجبك ايضا

1 تعليق

  1. غاري جرودم سبتمبر 12، 2018

    الكهرباء الأكثر تكلفة سيكون لديك !!!

    رد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

While the Trump administration may be trying to reinvigorate fossil fuel usage, California is going in the opposite direction and set a goal of zero-carbon emissions by 2045. California Gov. Jerry Brown signed Senate Bill 100 which will mandate public utility companies to obtain all their power from renewable energy sources before the next two decades.

California and Hawaii have aligned themselves with the goals of the United Nations Paris Agreement to systematically ditch fossil fuels. Environmentalists say the steps are necessary to save our environment and our planet from the “existential threats” of climate change.

“Climate Change Is Real, It’s Here, It’s Deadly and It’s Extraordinarily Expensive,” De Leon Says

“SB 100 is sending a message to California and the world that we’re going to meet the Paris Agreement and continue down that path to transition our economy to zero-carbon emission, and to have the resiliency and the sustainability that science tells us we must achieve,” Gov. Brown disclosed.

State Sen. Kevin De Leon, declared that with SB 100, California’s commitment to renewable electricity sources will improve the health of residents. The U.S. Senate hopeful, who had devoted the last couple of years promoting SB 100, added the initiative will create more jobs within the energy sector. De Leon emphasized that climate change is real and imminent and that California will spearhead the campaign for clean energy regardless of the administration in power.

Gov. Brown signed SB 100 in readiness for a world climate summit scheduled to hold later this week in San Francisco. Members of the U.N., top climate experts, as well as former New York mayor Michael Bloomberg among others will address participants on the imminence of climate change and the way forward at the event.

In another move to demonstrate to the Trump administration that California is serious about ditching fossil fuels, Gov. Brown signed two more bills into law. Assembly Bill 1175 prohibits any new offshore drilling activities within state waters, and Senate Bill 834 stops state agencies from approving new applications for oil and pipeline projects within three miles of California waters. With the two bills, the Trump administration might be forced to abandon its plan to sell off new oil leases in the Pacific Ocean.

California Leads The Way in Targeting Carbon Neutrality

Former Republican Gov. Arnold Schwarzenegger and top celebrities such as Leonardo DiCaprio applauded Gov. Brown for signing SB 100, but several critics and utility groups condemned the move. Some critics said the reliability of California’s electricity grid will be threatened by the bill, while others said poor residents of the state might have to pay more for electricity.

Yet some said the bill is not feasible and that it constitutes a regulatory burden.

Unfazed by the critics, Gov. Brown invoked an executive order stating that California must obtain carbon neutrality and zero greenhouse gas emissions by 2045.

“With Gov. Brown’s order, California establishes the most ambitious carbon neutrality commitment of any major economic jurisdiction in the world – of more than 20 countries and at least 40 cities, states and provinces planning to go carbon-neutral by mid-century or sooner,” Brown’s office said.

Please Consider Helping Us Grow! There's lots of news we want to cover for you but we need a bigger staff and better equipment... maybe even a desk for our YouTube Shows! Just a $5/month contribution will help us tremendously. Thank you for the consideration.
*Please note this is not a tax deductible donation.