اكتب للبحث

البيئة

تغير المناخ قد يقلب 90٪ من السلاحف الخضراء للإناث بواسطة 2100

سلحفاة بحرية صادرة عن خدمة الحدائق الوطنية. (صورة NPS بواسطة ريان Fura)
سلحفاة بحرية صادرة عن خدمة الحدائق الوطنية. (صورة NPS بواسطة ريان Fura)

"من الصعب القول ما إذا كان هذا جيدًا أم سيئًا ، لكنه كبير وقد يكون له الكثير من العواقب المتتالية. على الرغم من أنها تبدو مخيفة بعض الشيء. "

نظرًا لميزة بيولوجية غير عادية للسلاحف ، يمكن أن تؤثر درجات الحرارة الأكثر دفئًا على جنس قشور السلاحف الناتجة. حاليا ، حوالي 52 في المئة من السلاحف الخضراء التي تفريخ ، واحدة من سبعة أنواع من السلاحف البحرية ، من الإناث ، ولكن هذا العدد قد ينمو ليصبح الغالبية العظمى من الإناث مع ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم.

على عكس معظم الثدييات ، لا تتطور السلاحف البحرية الخضراء إلى ذكور أو إناث بواسطة الكروموسومات الجنسية ، ولكن درجة الحرارة خارج البويضة تحدد جنس الجنين. تساهم درجات الحرارة الأكثر دفئًا في الإناث ودرجات الحرارة الأكثر برودة عند الذكور.

وفقا لدراسة أجرتها البرتغال مركز العلوم البحرية والبيئية وجامعة إكستر ، ستكون نسبة 76-93 في المئة من قشور السلاحف من الإناث إذا كان التنبؤ بدرجات حرارة أكثر دفئا من قبل الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) صحيحًا.

د. ريتا باتريسيو، عالم البيئة البحرية في مركز البيئة والحفظ في حرم بنرين الحرم الجامعي بجامعة إكستر في كورنوال ، "تواجه السلاحف الخضراء مشكلة في المستقبل بسبب فقدان الموائل وارتفاع درجات الحرارة".

على الرغم من أن الدراسة كانت خاصة بغينيا بيساو بغرب إفريقيا ، إلا أن الباحثين يقولون إن النتائج ستكون مماثلة على المستوى العالمي. كما يتوقع الباحثون أن 33-43 في المئة من مناطق تعشيش السلاحف الحالية سوف تغمرها مستويات سطح البحر المرتفعة.

يمكن أن تعيش السلاحف البحرية الخضراء ما بين 60 و 70 سنوات. أحيائي ديفيد أوينز، أستاذ فخري في كلية تشارلستون ، قال واشنطن بوست في العام الماضي ، "أوه نعم ، هناك عدد قليل من الذكور المتبقية ، وسيكون هناك لعقود قادمة. لكنهم سوف يموتون في النهاية. أتوقع أن يبدأ السكان قريبًا في رؤية انخفاض الخصوبة على شاطئ التعشيش إذا لم يحدث ذلك بالفعل. "

يعد أرخبيل Bijagós ، الذي يعد أبرز أماكن تعشيش السلاحف الخضراء في إفريقيا ، أرض التكاثر الرئيسية للأنواع في جنوب المحيط الأطلسي.

تابع باتريسيو، "تشير نتائجنا إلى أن السكان المتعشيشين للسلاحف الخضراء [هكذا] أرخبيل بيجاجوس ، غينيا بيساو ، سوف يتعاملون مع آثار تغير المناخ حتى 2100. درجات الحرارة الأكثر برودة ، في نهاية موسم التعشيش وفي المناطق المظللة ، ستضمن أن بعض القناديل من الذكور. على الرغم من أن ارتفاع درجات الحرارة سيؤدي إلى مزيد من تفريخ الإناث - و 32-64٪ أكثر من الإناث التي تعشش بواسطة 2120 - فإن الوفيات بين البيض ستكون أعلى أيضًا في هذه الظروف الدافئة. مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، قد يصبح من المستحيل على السلاحف غير المصيدة البقاء على قيد الحياة. "

"تغيُّر المناخ في مواجهة مجموعة من أعشاش السلاحف البحرية ذات الأهمية العالمية"، تم نشر الورقة التي نشرتها باتريسيو وزملاؤها مع نتائج الدراسة ، في المجلة العالم تغير الأحياء. ال مؤسسة مافا مولت البحث.

بواسطة 2100 ، يمكن أن تكون نسبة النساء في المئة من قشور السلاحف الخضراء من الإناث. ما يعنيه هذا بالنسبة لسلاحف السلاحف غير واضح.

يمكن لسلاحف ذكر واحدة أن تشرب السلاحف الأنثوية المتعددة ، لأن فقدان السكان الذكور من غير المرجح أن يكون مدمراً مثل فقدان السكان الإناث. ومع ذلك ، فإن وجود عدد غير متناسب من السكان بين الجنسين مثير للقلق.

وقال "من الصعب القول ما إذا كان هذا جيدًا أم سيئًا ، لكنه كبير وقد يكون له الكثير من العواقب المتتالية" روري تيليميكو، عالم الأحياء في جامعة ولاية كاليفورنيا فريسنو ، إلى واشنطن بوست. لا ينتمي Telemeco إلى البحث ، لكنه يدرس درجة الحرارة وتطور الزواحف.

"على الرغم من أن الأمر يبدو مخيفًا بعض الشيء" ، أضاف Telemeco.

إذا كنت قد استمتعت بهذا المقال ، فالرجاء التفكير في دعم الأخبار المستقلة والحصول على نشرتنا الإخبارية ثلاث مرات في الأسبوع.

العلامات:
ليجانا شيري

تخرجت ليجانا بدرجة في اللغة الإنجليزية من كلية بنساكولا المسيحية. بعد تدريس اللغة الإنجليزية في المدرسة الثانوية لمدة خمس سنوات ، قررت متابعة حلمها في الكتابة والتحرير. عندما لا تعمل ، تستمتع بالسفر مع زوجها ، وقضاء بعض الوقت مع كلابها ، وشرب الكثير من القهوة.

    1

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

“It’s hard to say whether it’s good or bad but it’s big and it could have a lot of cascading consequences. Though it does seem a little scary.”

Due to an unusual biological trait of turtles, warmer temperatures can affect the resulting gender of turtle hatchlings. Currently, about 52 percent of hatchling green turtles, one of the seven sea turtle species, is female but that number could grow into an overwhelming majority of females as temperatures rise around the world.

Unlike most mammals, green sea turtles do not develop into males or females by sex chromosomes, but rather, the temperature outside of the egg determines the sex of the embryo. Warmer temperatures contribute to females and cooler temperatures to males.

According to a study done by Portugal’s Marine and Environmental Sciences Centre and the University of Exeter, 76-93 percent of turtle hatchlings will be female if a prediction of warmer temperatures by the Intergovernmental Panel on Climate Change (IPCC) is correct.

Dr. Rita Patricio, a marine ecologist at the Centre for Ecology and Conservation at the University of Exeter’s Penryn Campus in Cornwall, said, “Green turtles are facing trouble in the future due to loss of habitats and increasing temperatures.”

Although the study was specific to Guinea-Bissau, West Africa, researchers say that the results would be similar globally. The researchers also predict that 33-43 percent of current turtle nesting areas will be engulfed by rising sea levels.

Green sea turtles can live as long as 60 to 70 years. Biologist David Owens, a professor emeritus at the College of Charleston, told the Washington Post last year, “Oh yes, there are a few males remaining, and there will be for decades to come. But they will eventually die off. I predict that very soon the population will start to see reduced fertility at the nesting beach if it is not already happening.”

The most prominent nesting place for green turtles in Africa, the Bijagós Archipelago, is also the chief breeding ground for the species in the South Atlantic.

Patricio continued, “Our results suggest the nesting population of green turtles [sic] the Bijagós Archipelago, Guinea-Bissau, will cope with the effects of climate change until 2100. Cooler temperatures, both at the end of the nesting season and in shaded areas, will guarantee some hatchlings are male. Although rising temperatures will lead to more female hatchlings – and 32-64% more nesting females by 2120 – mortality in eggs will also be higher in these warmer conditions. As temperatures continue to rise, it may become impossible for unhatched turtles to survive.”

Climate change resilience of a globally important sea turtle nesting population,” the paper published by Patricio and her colleagues with the results of the study, was published in the journal Global Change Biology. The MAVA Foundation funded the research.

By 2100, as much as 93 percent of green turtle hatchlings could be female. What that would mean for the turtle population is unclear.

A single male turtle can impregnate multiple female turtles, as such the loss of the male population isn’t likely as devastating as a loss of the female population. However, an overwhelmingly disproportionate gender population is worrisome.

“It’s hard to say whether it’s good or bad but it’s big and it could have a lot of cascading consequences,” said Rory Telemeco, a biologist at California State University Fresno, to the Washington Post. Telemeco is not affiliated with the research, but studies temperature and reptile development.

“Though it does seem a little scary,” Telemeco added.

Please Consider Helping Us Grow! There's lots of news we want to cover for you but we need a bigger staff and better equipment... maybe even a desk for our YouTube Shows! Just a $5/month contribution will help us tremendously. Thank you for the consideration.
*Please note this is not a tax deductible donation.