اكتب للبحث

الحرب ضد في التركيز على مكافحة الحرب

الحرب من أجل الربح؟ تقرير تاريخي يكشف الباب الدوار لصناعة الدفاع

حقيبة مليئة بالنقود
(الصورة عبر Pixabay)

"هذا يولد ثقافة يكون فيها المسؤولون الحكوميون خاضعين للمقاولين ، ويُطلب من الأشخاص الذين يشككون في التكاليف أو الأداء التوقف عن هز القارب خشية أن يتم انتقامهم من الناحية المهنية".

كشف تقرير جديد عن مثيلات 645 على الأقل في 2016 وحدها حيث دخل مسؤولون سابقون رفيعو المستوى في وزارة الدفاع إلى صناعة الدفاع في غضون عامين من مغادرة الوزارة. أصبح هؤلاء المسؤولون جماعات ضغط أو أعضاء في مجلس الإدارة أو مديرين تنفيذيين أو استشاريين لمقاولي الدفاع - مما يعطي الانطباع بأن نفوذهم في البنتاغون يفوز بعقود لأصحاب عملهم الجدد.

في حين أن هؤلاء المسؤولين السابقين يجلبون معهم المعرفة والخبرة العملية في صناعة الدفاع ، التقرير الصادر عن مشروع الإشراف الحكومي (POGO) شجب وجود باب دوار متقن مما زاد من فرص التعامل غير الأخلاقي. جادل التقرير:

"يجب أن نكون قادرين على الثقة في أن المسؤولين الحكوميين يتخذون قرارات مستنيرة تستند إلى ما هو أفضل للأمن القومي ، وللرجال والنساء بالزي الرسمي وللشعب الأمريكي. بدلاً من ذلك ، فإن النظام يشوبه تأثير غير مبرر ، ومكافأة الموظفين العموميين الذين يفضلون صاحب عمل أو صناعة في المستقبل بعقود أو وظائف مربحة. يهتم الجمهور بحق بتركيز الثروة والتعامل الذاتي في الكابيتول ، حيث تقع خمس من أغنى عشر مقاطعات في الولايات المتحدة في غضون ساعة واحدة من واشنطن العاصمة. يرتبط جزء كبير من هذه الثروة بزيادة الإنفاق على التعاقد ، حيث تحصل منطقة واشنطن على 17 في المئة من جميع نفقات المشتريات الفيدرالية في السنة المالية 2016."

على الرغم من اكتشاف مثيلات 645 في 2016 ، إلا أن التقرير يقول إن العدد قد يكون أعلى ، حيث إنه يعتمد فقط على المصادر المتاحة للجمهور والتي تعتمد إلى حد كبير على الإبلاغ الذاتي لشركات الدفاع. كما أشار إلى أن عدد الحالات كان أعلى من عدد المسؤولين ، حيث عمل بعضهم في أكثر من شركة واحدة.

توصلت دراسة أجرتها شركة 2006 للمساءلة الحكومية عن المقاولين وبيانات دائرة الإيرادات الداخلية - وهي أحدث مراجعة حكومية متاحة - إلى أن مقاولي 52 استخدموا موظفين سابقين في وزارة الدفاع ومسؤولين في مجال الاستحواذ في وزارة 2,435 ممن عملوا "سابقًا كجنرالات وأميرال وكبار المديرين التنفيذيين ومديري البرامج أو ضباط التعاقد أو في مناصب اقتناء أخرى جعلتهم خاضعين لقيود على وظائف ما بعد وزارة الدفاع. "

البنتاغون مع النصب واشنطن والمول الوطني في الخلفية.

البنتاغون مع النصب واشنطن والمول الوطني في الخلفية. (صورة سلاح الجو الأمريكي لكاتب طيار بيري أستون)

النتائج الرئيسية للتقرير

  • 20 من كبار المتعاقدين في مجال الدفاع في السنة المالية ، استأجرت 2016 "كبار المسؤولين الحكوميين السابقين ، وضباط الجيش ، وأعضاء الكونغرس وكبار الموظفين التشريعيين من جماعات الضغط ، وأعضاء مجلس الإدارة أو كبار المسؤولين التنفيذيين في 2016" على الأقل مرات 645.
  • من هذه الحالات ، أصبح حوالي 90 منهم من جماعات الضغط المسجلة التي كان هدفها الرئيسي هو التأثير على البيع.
  • تحول ما لا يقل عن 380 من كبار المسؤولين السابقين في وزارة الدفاع (DOD) والضباط العسكريين إلى صناعة الدفاع للعمل لدى مقاولي الدفاع.
  • من بين المسؤولين الذين تتبعهم POGO ، ذهب ربعهم (95) للعمل لدى أفضل مقاولي DOD في 5 ، وهم Lockheed Martin و Boeing و Raytheon و General Dynamics و Northrop Grumman.
  • وكان من بين الضباط العسكريين الذين مروا من الباب الدوار 25 Generals و 9 Admirals و 43 Lieutenant Generals و 23 Vice Admirals.

كان اللواء المتقاعد مايك بوريرا ، مدير برامج القوات الجوية الأمريكية السابق في مكتب نائب رئيس أركان الخطط والبرامج الاستراتيجية ، أحد الأشخاص الذين تتبعهم POGO. وفقًا للتقرير ، انضم Boera إلى Raytheon في 2015 كمسؤول تنفيذي لقسم الاستخبارات والمعلومات والخدمات. في تلك السنة ، حصل Raytheon على عقود بقيمة 2.9 مليار دولار من Air Air ، وعلى الرغم من أنه لا يمكن القول أن Raytheon فاز بالعقود بسبب Boera ، يجادل النقاد بأن عدم القدرة على إثبات أن هذه الحقيقة هي مشكلة.

في يونيو الماضي ، انضم Boera أيضًا إلى Leidos كنائب رئيس الحسابات الاستراتيجية للقوات الجوية أعلن إنه "مسؤول عن تعزيز وتطوير العلاقات الموثوقة مع سلاح الجو الأمريكي بهدف زيادة الإيرادات والنمو في أعمال سلاح الجو."

وفقًا لماندي سميثبرغر ، مدير POGO ومؤلف التقرير ، فإن المشكلة التي يتم إنشاؤها هنا هي أن "الباب الدوار يفسد ويثير السخرية حول القرارات المتخذة في البنتاغون".

"على مدار تاريخنا ، سمعنا مرارًا وتكرارًا من المخبرين وأعضاء الجيش الذين يشكون من أن هذا الأمر يولد ثقافة يكون فيها المسؤولون الحكوميون خاضعين للمقاولين ، ويُطلب من الأشخاص الذين يشككون في التكاليف أو الأداء التوقف عن هز القارب خشية الانتقام من المحترفين. "، كما تقول.

في حين أن هناك العديد من المناصب غير المتضاربة بعد التقاعد لموظفي وزارة الدفاع السابقين ، كشف التقرير أن العديد منهم أخذوا الباب الدوار الذي يشكل "مجرد واحد من عدة أشكال من التأثير غير المبرر على عمليات وزارة الدفاع ".

لتجنب ذلك ، يوصي سميثبيرجر بأن على المسؤولين الحكوميين السابقين الذين يسعون للانضمام إلى الصناعة "البدء بفترة تهدئة مدتها سنتان وكذلك تبسيط القوانين لتعكس حقًا أفضل طريقة لحماية المصلحة العامة."

إذا كنت قد استمتعت بهذا المقال ، فالرجاء التفكير في دعم الأخبار المستقلة والحصول على نشرتنا الإخبارية ثلاث مرات في الأسبوع.

العلامات:
أليكس مويروري

أليكس كاتبة عاطفية ولدت وترعرعت في كينيا. تم تدريبه بشكل احترافي كموظف للصحة العامة لكنه يحب الكتابة أكثر. عندما لا يكتب ، يستمتع بالقراءة والقيام بالأعمال الخيرية وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة. وهو أيضا عازف البيانو مجنون!

    1

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

“This breeds a culture where government officials are subservient to contractors and people who question costs or performance are told to stop rocking the boat lest they be retaliated against professionally.”

A new report revealed at least 645 instances in 2016 alone where former high-ranking Department of Defense officials entered the defense industry within two years of leaving the Department. These officials became lobbyists, board members, executives or consultants for defense contractors – giving the impression their influence in the Pentagon is winning contracts for their new employers.

While these former officials bring with them practical knowledge and experience into the defense industry, the report released by The Project On Government Oversight (POGO) decried the presence of an elaborate revolving door which increased chances of unethical dealings. The report argued:

“We should be able to have confidence that government officials are making informed decisions based on what’s best for national security, for men and women in uniform, and for the American people. Instead, the system is skewed by undue influence, rewarding those public officials who favor a future employer or industry with contracts or lucrative jobs. The public is rightfully concerned about the concentration of wealth and self-dealing in the Capitol, with five of the ten richest counties in the United States located within an hour of Washington, DC. Some of that wealth is connected to increased spending on contracting, with the Washington region receiving 17 percent of all federal procurement spending in fiscal year 2016.

Though 645 instances were discovered in 2016, the report says that the number could be higher, as it only relied on publicly available sources which largely rely on self-reporting of the defense companies. It also noted that the number of instances was higher than the number of officials, as some of them worked for more than one company.

A 2006 Government Accountability Office survey of contractors and Internal Revenue Service data—the most recent government review available—found that 52 contractors employed 2,435 former Department of Defense senior and acquisition officials who had “previously served as generals, admirals, senior executives, program managers, contracting officers, or in other acquisition positions which made them subject to restrictions on their post-DOD employment.”

The Pentagon, headquarters of the Department of Defense.  DoD photo by Master Sgt. Ken Hammond, U.S. Air Force. Source; Wikimedia Commons

The Pentagon, headquarters of the Department of Defense. DoD photo by Master Sgt. Ken Hammond, U.S. Air Force. Source; Wikimedia Commons

Major Findings of the Report

  • 20 top defense contractors in fiscal year 2016 hired “former senior government officials, military officers, Members of Congress and senior legislative staff as lobbyists, board members or senior executives in 2016” at least 645 times.
  • Of the instances, about 90 percent of them became registered lobbyists whose main objective was influence peddling.
  • At least 380 former high-ranking Department of Defense (DOD) officials and military officers shifted into the defense industry to work for the defense contractors.
  • Of the officials tracked by POGO, a quarter of them (95) went to work for the DOD’s top 5 contractors, namely Lockheed Martin, Boeing, Raytheon, General Dynamics and Northrop Grumman.
  • The military officers passing through the revolving door included 25 Generals, 9 Admirals, 43 Lieutenant Generals and 23 Vice Admirals.

Retired Maj. Gen. Mike Boera, former U.S. Air Force director of programs in the office of the deputy chief of staff for strategic plans and programs was one of the persons tracked by POGO. According to the report, Boera joined Raytheon in 2015 as an executive officer for its intelligence, information and services division. That year, Raytheon received $2.9 billion worth of contracts from the Air Force, and while it cannot be said that Raytheon won the contracts because of Boera, critics argue that the inability to prove that as a fact is a problem.

Last June, Boera also joined Leidos as the vice president of Air Force strategic accounts which announced that he is “responsible for strengthening and advancing trusted relationships with the US Air Force with the objective of increased revenue and growth in Air Force business.”

According to Mandy Smithberger, a director of POGO and author of the report, the problem being created here is that “the revolving door corrodes and breeds cynicism around the decisions made at the Pentagon.”

“Over our history, we’ve repeatedly heard from whistle blowers and members of the military who complain this breeds a culture where government officials are subservient to contractors and people who question costs or performance are told to stop rocking the boat lest they be retaliated against professionally,” she says.

While there are many non-conflicting post-retirement positions for former DOD employees, the report revealed that many have been taking the revolving door which makes up “just up just one of the several forms of undue influence on the operations of the Department of Defense.”

To avoid this, Smithberger recommends that former government officials seeking to join the industry should “start with a blanket two-year cooling off period and also simplifying the laws to really reflect how to best protect the public interest.”

 

Please Consider Helping Us Grow! There's lots of news we want to cover for you but we need a bigger staff and better equipment... maybe even a desk for our YouTube Shows! Just a $5/month contribution will help us tremendously. Thank you for the consideration.
*Please note this is not a tax deductible donation.