اكتب للبحث

البيئة

حصري: تعرف على "جيش الشباب" لبناء "صفقة جديدة خضراء"

نشطاء حركة شروق الشمس تتراوح أعمارهم بين 18-35 ويقاتلون من أجل "صفقة جديدة خضراء".
نشطاء حركة شروق الشمس تتراوح أعمارهم بين 18-35 ويقاتلون من أجل "صفقة جديدة خضراء". (الصورة عبر يوتيوب)

"شروق الشمس هي حركة لوقف تغير المناخ وخلق الملايين من الوظائف الجيدة في هذه العملية ،" - حركة شروق الشمس.

أجرت بيتر كاستانجو ، من منظمة Citizen Truth ، مقابلة مع الناشطة في حركة Sunrise Georgette Sordellini لسماع كيف يطلق الآلاف من الناشطين الشباب في جميع أنحاء البلاد حركة لإنقاذ البيئة. اسمع عن "الصفقة الجديدة الخضراء" ، و "Sunrise Semesters" ، والاعتصام في مكتب Nancy Pelosi حيث تم القبض على نشطاء 51 - وهو الإجراء الذي اجتذب الاهتمام الوطني.

يمكنك قراءة النص أدناه أو الاستماع إلى المقابلة أدناه أو الاستماع إليها على موقعنا قناة يوتيوب.

النص:

بيتر: حسنًا ، هذا هو CitizenTruth.com ، واليوم ، سنتحدث مع جورجيت سوردليني ، ناشطة ومنظم مع حركة الشروق ، وهي مجموعة بيئية تناضل من أجل اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن تغير المناخ ، وقد صنفت حركة الشروق مؤخراً عناوين الصحف عند احتلالها مكاتب زعيمة الأقلية في مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى جانب المندوبة المنتخبة الإسكندرية أوكاسيو كورتيز تطالب بالعمل وتغير المناخ. شكرا جزيلا على انضمامك لي.

جورجيت: نعم ، شكرا جزيلا لاستضافتي.

بيتر: هل يمكن أن تتحدث قليلاً عن المهمة المركزية لحركة الشروق وكيف انخرطت في البداية وما الذي يمكنك القيام به فيه ، ما هو دورك في الحركة؟

جورجيت: أوه نعم بالتأكيد.

لذلك ، كانت شروق الشمس موجودة منذ حوالي عام ونصف الآن. هدفنا هو وقف تغير المناخ بشكل أساسي وخلق الملايين من الوظائف الجيدة في هذه العملية لأن لدينا الحق في مستقبل صالح للعيش وتنظيف الوظائف.

لقد تأسست هذه الحركة من قبل الشباب لأننا هنا الجيل الذي يتعرض فيه الكثير من هذا للخطر.

وهكذا ، شاركت في البداية في Sunrise منذ أشهر 10 ، في شهري يناير وفبراير من هذا العام ، وأكثر من ذلك بقليل حول ما أقوم به مع هذه الحركة. سوف أخبركم قليلاً عن برنامج قمنا بتشغيله هذا العام يسمى الفصل الدراسي Sunrise ، حيث كان لدينا 70 حول شباب 70 ، من يونيو وحتى انتخابات التجديد النصفي بهدف إشراك الشباب في العملية العالمية وصنع أولوية المناخ ، وفي دفع المرشحين لوضع ذلك أمام منصات أخرى لأننا نعلم أننا لا نملك ... لدينا 10 سنوات لإجراء تغيير فعلي.

لذلك كنت رائدة إقليميًا في ولاية بنسلفانيا ، وقد ركزنا في بضع ولايات ، وهكذا كان لدينا دور حركة لهذا البرنامج حيث كان لدينا شباب تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 ، وعملوا معًا وجعلوا هذا الأمر ذا أولوية في الانتخابات. الأمر الذي أعتقد أننا حققنا نجاحًا كبيرًا في الشباب ، خلال أكثر من 100 عامًا وقمنا به مع المنزل.

شروق الشمس الفصل الدراسي.

شروق الشمس الفصل الدراسي. (الصورة عبر يوتيوب)

بيتر: نعم ، هذا رائع.

هل يمكنك التحدث قليلاً عن تجربتك في الجلوس في مكتب شرطة نانسي وما بعده؟

جورجيت: نعم بالتأكيد. لذلك جلسنا في مكتب نانسي بيلوسي ، وأعتقد أنه كان في نوفمبر 13th ، بعد أسبوع واحد فقط من انتخابات التجديد النصفي.

ولهذا السبب فعلنا ذلك ، حالما استعاد الديموقراطيون مجلس النواب نانسي بيلوسي أعلنوا أساسًا عن إنشاء هذه اللجنة القديمة المعنية بتغير المناخ قائلة إننا بحاجة إلى القيام بمزيد من البحث والتحدث عن ذلك ، لكننا نعلم أننا بحاجة إلى فعل المزيد من ذلك ، خاصةً مع الوقت القصير الذي يتعين علينا فيه إحداث فرق.

لذلك أخذنا شباب 200 للجلوس في مكتبها ، بالطبع ، لم نتمكن جميعًا من التواجد هناك ، لذلك اصطفنا في القاعات المحيطة بمكتبها وكنت داخل المكتب وكنا نشارك قصصنا وكان هناك الكثير من الطاقة وكان من الصعب جداً رؤية عدد الناس الذين يشعرون بالرعب من أجل المستقبل ويريدون أن يقف الديمقراطيون. وقم فقط بالدفاع عنا ، إما الوقوف أو التنحي جانباً.

لذلك كنت هناك عندما أتت الإسكندرية Ocasio-Cortes وألقت خطابًا قويًا عن سبب حاجتنا للحركة. ليس لدينا وقت لإقامة لجان ، نحن بحاجة إلى صفقة خضراء جديدة ستعمل في الواقع على تحويل مجتمعنا واقتصادنا بطريقة تتوافق مع ما يطالب به العلم والعدالة. لذلك كانت تجربة مدهشة حقًا الجلوس مع العديد من الشباب المهتمين بمستقبلنا.

بيتر: لذا ، أدرك أنه تم القبض على نشطاء 50 Sunrise أيضًا. يمكنك التحدث عن ذلك؟

جورجيت: طبعا أكيد. لذا جلسنا في مكتب نانسي بيلوسي لبضع ساعات ، وربما أقل من ذلك ، تم اعتقال شباب 51 خارج مكتبها. ما عليك سوى الوقوف قائلًا إننا بحاجة إلى سياسيينا القياديين للدفاع عن صحتنا ورفاهيتنا ومستقبلنا وهذا يعني دعم صفقة خضراء جديدة. لذلك تم القبض على 51 منا ووضع أنفسنا على المحك ، ووضع أجسادنا على المحك ، لأنه ليس لدينا وقت للانتظار. وهكذا كانت هذه هي اللحظة التي قرر فيها الكثير من الناس أن هذا هو الوقت المناسب للظهور والقيام بشيء ما واتخاذ إجراء ، وأعتقد أن هذا ما سمح 51 منا باتخاذ هذا القرار لوضع أنفسنا على المحك ، لأن هذا يستحق الوقوف ، لأنه ليس لدينا وقت للانتظار.

بيتر: ما هي بعض الأهداف المستقبلية الرئيسية للاستخدام لمشروع الشروق؟

جورجيت: نعم ، أعتقد أن هناك شيئين. واحدة من أكبر الأشياء التي ندافع عنها هي "الصفقة الجديدة الخضراء" ، ونحن نتطلع بالفعل إلى انتخابات 2020 الرئاسية وأي مرشح للرئاسة ، وأي مرشح رئاسي يأمل في إجراءات 2020 الرئاسية التي نحتاجها لرفض المال من جماعات الضغط الوقود الأحفوري والمديرين التنفيذيين. نحتاج إلى أي شخص يعمل على المنصة الديمقراطية ألا يأخذ أي أموال من الوقود الأحفوري من تلك المساهمات وأيضًا لدعم الصفقة الجديدة الخضراء. هذا شيء نحتاج أن يحدث ، ولذا يجب علينا أن نفعل هذين الأمرين لأي شخص يأمل في الرئاسة وفي 2020 ، سنطلق أيضًا Sunrise Semester ، مرة أخرى ، مرة ثانية ، ولكن أكبر وأطول ، لدينا المزيد من الشباب الذين ينتقلون جميعًا إلى أبطال المناخ المختارين لأننا نعلم أننا بحاجة إلى تحول كامل في غذائنا والطاقة وعبورنا نظم لرؤية الواقع التغيير الذي نحتاجه. نحن بحاجة إلى وظائف خضراء.

وهذا هو الهدف الرئيسي للمضي قدماً في إشراك الناس في مناصب يدافع عن هذا التشريع الذي نحتاج إلى رؤيته.

بيتر: ما الذي تنصح به لشخص مهتم بالمشاركة أو مساعدة حركة شروق الشمس؟

جورجيت: نعم ، هذا سؤال عظيم. لذلك هناك بعض الأشياء التي يمكن للناس القيام بها. هناك أكثر من بضعة أشياء.

إذاً ، أول ما سأقوله هو في ديسمبر / كانون الأول 10th ، 2018 ، الذي صعد للتو ، نحن نحتفظ ، Sunrise تجري إجراءً آخر في العاصمة لإغراق قاعات الكونغرس بالضغط على الناس للتوقيع. لأن هذا صحيح قبل انتهاء الجلسة لهذا العام ، وبالتالي فهذه هي فرصتنا للحصول على ... لدينا 15 من أعضاء الكونغرس ينتخب ويشغل المنصب الحالي في "الصفقة الخضراء الجديدة" الآن ، وهذه هي فرصتنا الأخيرة. لذلك لدينا مئات من الناس خرجوا لهذا العمل. لذلك إذا كان الناس في أو حول العاصمة ، فنحن نرحب بكم للانضمام إلينا هناك. أود أن أقترح الذهاب إلى SunriseMovement.org/GND لمعرفة المزيد من المعلومات حول Green New Deal.

هذا مجرد شيء واحد يمكن أن يشارك فيه الناس ... شيء آخر هو أننا يتم تمويل الكثير من خلال التبرعات على مستوى القاعدة أو تنظيم القاعدة. لذلك إذا كان الناس غير قادرين على التبرع بوقتهم ، ولكنهم قادرون على التبرع بأموال وهذا شيء يغذي هذه المنظمة ويسمح لنا بمواصلة العمل الذي نقوم به. هذه أيضًا طريقة يمكن للناس من خلالها المساهمة بنشاط في العمل الذي تقوم به حركة الشروق. وأيضًا إذا كان الناس يريدون التطوع وساعدوا فقط على الانتقال إلى موقعنا على الويب وهناك طرق يمكن للناس توصيلها.

نمت حركتنا كثيرا. أعتقد أننا نشارك 13,000 من الشباب الجدد منذ إجراء 13th لشهر نوفمبر ، وبالتالي كل يوم نحن ننمو وننمو ومتحمسون حقًا لرؤية جميع الأشخاص الذين يرغبون فقط في القفز وإحداث فرق.

بيتر: شكرًا جزيلاً على مجيئك للتحدث إلينا.

جورجيت: نعم شكرا جزيلا

إذا كنت قد استمتعت بهذا المقال ، فالرجاء التفكير في دعم الأخبار المستقلة والحصول على نشرتنا الإخبارية ثلاث مرات في الأسبوع.

العلامات:
لورين فون بيرنوث

لورين هو أحد مؤسسي منظمة Citizen Truth. تخرجت بشهادة في الاقتصاد السياسي من جامعة تولين. أمضت السنوات التالية في ظهور حقائب الظهر حول العالم وبدء نشاط تجاري أخضر في مجال الصحة والعافية. وجدت طريقها إلى السياسة واكتشفت شغفها بالصحافة المكرسة لإيجاد الحقيقة.

    1

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

“Sunrise is a movement to stop climate change and create millions of good jobs in the process,” – Sunrise Movement.

Citizen Truth’s Peter Castagno interviewed Sunrise Movement Activist Georgette Sordellini to hear how thousands of youth activists around the country are launching a movement to save the environment. Hear about the “Green New Deal”, “Sunrise Semesters”, and a sit-in at Nancy Pelosi’s office where 51 activists were arrested — an action that attracted national attention.

You can read the transcript below or listen to the interview below or listen to it on our YouTube channel.

Transcript:

Peter: Alright, this is CitizenTruth.com, and today, will we be talking with Georgette Sordellini an activist and organizer with the Sunrise Movement, an environmental group fighting for urgent action on climate change, the Sunrise Movement most recently made headlines when occupying the offices of House Minority Leader Nancy Pelosi alongside representative-elect Alexandria Ocasio-Cortez demanding action and climate change. Thanks so much for your joining me.

Georgette: Yeah, thanks so much for having me.

Peter: So can you talk a bit about the central mission of the Sunrise Movement and how you initially got involved and what you can do in it, what you’re a role with the movement consist of?

Georgette: Oh yeah, definitely.

So, Sunrise has been around for about a year and a half now. Our goal is basically to stop climate change and create millions of good jobs in the process because we have a right to a livable future and to clean jobs.

So this movement was founded by young people because we are where the generation where a lot of this is at stake.

And so I initially got involved in Sunrise about 10 months ago, in January-February this year, and so a little bit more about what I’ve been doing with this movement. I’ll tell you a little bit about a program we ran this year called Sunrise semester, where we had 70 about 70 young people go all in, from June through the midterm elections with the goal of engaging young people into the global process and making climate priority, and in pushing candidates to put that in front of other platforms because we know we don’t have… We have 10 years to actually make a change.

So I was a regional lead in Pennsylvania, we were focused in a few states, and so we had movement houses for this program where we had young people ages 18 to 35 lived together, worked together and make this into priority for in the elections. Which I think we accomplished young people had the largest turnout, in over 100 years and we have done with the house.

Sunrise Semester.

Sunrise Semester. (Image via YouTube)

Peter: Yeah, that’s awesome.

Can you talk a bit about your experience sitting in a Nancy police’s office and the aftermath?

Georgette: Yeah, definitely. So we sat in on Nancy Pelosi’s office on, I believe it was November 13th, just a week after the mid-term elections.

So the reason we did that was, as soon as the Democrats took back the House Nancy Pelosi announced basically bringing up this ancient committee on climate change saying that we need to do more research and talk about it, but we know we need to do more than that, especially with the short time that we have to like to make a difference.

So we took 200 young people to sit in her office, of course, we couldn’t all fit in there, so we lined the halls around her office and I was inside the office and we were sharing our stories and there was a lot of energy and it was just really wild to see how many people are terrified for the future and want Democrats to stand up. And just stand up for us, its either stand up or step aside.

So I was there when Alexandria Ocasio-Cortes came in and gave a very empowering speech about why we need the movement. We don’t have time to bring up committees, we need a Green New Deal that’s actually gonna transform our society and economy in a way that is in line with what science and justice demands. So it was a really incredible experience to sit in with that many young people concerned about our future.

Peter: So I understand that about 50 Sunrise activists were arrested as well. Can you talk about that?

Georgette: Yeah sure. So we sat in Nancy Pelosi’s office for a couple of hours, maybe less than that, 51 young people were arrested outside of her office. Just stand up saying that we need our leadership politicians to stand up for our health our well-being and our future and that means supporting a Green New Deal. So 51 of us were arrested and put ourselves on the line, put our bodies on the line, because we don’t have time to wait. And so this was the moment where a lot of people decided that this is the time to show up and to do something and take action, and I think that’s what allowed 51 of us to make that decision to put ourselves on the line, because this is worth standing up for, because we don’t have time to wait.

Peter: What are some of the major future objectives for the use for the Sunrise project?

Georgette: So yeah, I guess there’s a couple of things. One of the biggest overlying things that we are pushing for is the Green New Deal and we’re already looking forward to the 2020 presidential election and any presidential-hopeful, any presidential candidate hopeful for the 2020 presidential actions we need them to refuse money from fossil fuel lobbyists and executives. We need anyone who is running on the Democratic platform to take no fossil fuel money from those contributions and also to support the Green New Deal. That is something that we need to happen and so we must for any presidential hopeful do those two things. And in 2020, we will also be launching Sunrise Semester, again, a second time, but bigger and longer, we have more young people going all into elect climate champions because we know that we need a complete transformation of our food, energy and transit systems to actually see the change that we need. We need green jobs.

And so that, that is the main objective going forward is getting people into office who are gonna champion this legislation that we need to see.

Peter: What would you recommend to someone who is interested in getting involved or helping the Sunrise Movement?

Georgette: Yeah, that’s a great question. So there’s a couple of things that people can do. There’s more than a couple of things.

So the first one I will say is on December 10th, 2018, just coming up, we are holding, Sunrise is holding another action in DC to flood the halls of Congress pushing for people to sign on. Because this is right before the session ends for the year, and so this is our chance to have… We have 15 Congresspeople elects and incumbents signed on to the Green New Deal right now, and this is our last chance. So we are having hundreds of people come out to this action. So if people are in or around DC they’re welcome to join us there. I would suggest going to SunriseMovement.org/GND to find out more information about the Green New Deal.

So that’s just one upcoming thing that people can get involved in… Another thing is we are funded a lot through grassroots donations or grassroots organization. So if people aren’t able to donate their time, but are able to donate money that is something that fuels this organization and allows us to keep doing the work that we’re doing. So that is also a way that people can actively contribute to the work that Sunrise Movement is doing. Also if people wanna volunteer and help just go to our website and there are ways that people can get plugged in.

Our movement has grown so much. I think we have 13,000 new young people involved since our November 13th action, and so every day we’re just growing and growing and really excited to see all the people that just wanna jump in and make a difference.

Peter: So thanks so much for coming on to talk to us.

Georgette: Yeah, thanks so much.

 

Please Consider Helping Us Grow! There's lots of news we want to cover for you but we need a bigger staff and better equipment... maybe even a desk for our YouTube Shows! Just a $5/month contribution will help us tremendously. Thank you for the consideration.
*Please note this is not a tax deductible donation.