اكتب للبحث

AMERICAS

في العاصمة ، مواجهة بين نشطاء من أجل السيطرة على السفارة الفنزويلية

متظاهرون مؤيدون لمادورو ومعارضون خارج السفارة الفنزويلية في واشنطن العاصمة.
المحتجون المؤيدون لمادورو والمعارضين خارج السفارة الفنزويلية في واشنطن العاصمة: صورة: Embassy Protection Collective Instagramembassy_protection

"محاولات الانقلاب العنيف في كاراكاس ليس لها أي علاقة بالعملية الديمقراطية وتُحبط آفاق التسوية السياسية للأزمة".

امتدت الأزمة السياسية في فنزويلا إلى مواقعها الدبلوماسية في الدول الأجنبية. منذ أكثر من أسبوعين ، احتلت الحكومة المؤيدة لفنزويلا ومقرها الولايات المتحدة ونشطاء مؤيدون للمعارضة الاحتجاج في السفارة الفنزويلية في واشنطن العاصمة للتعبير عن دعمهم لأي من الجانبين.

بدأ الوضع عندما ، حسب المدية بنيامين من كود بينك (التي تعد واحدة من المجموعات التي تشغل المبنى)"، سعت مجموعة من نشطاء السلام الأمريكيين إلى الحصول على إذن من الحكومة الفنزويلية الشرعية وتلقوا إذنًا بتشكيل تجمع لحماية السفارة. منذ أبريل 15 ، كانت مجموعة تعيش في السفارة ، وتنام على الأرائك والأرضيات ، بينما يقدم المؤيدون الخارجيون الإمدادات وينضمون إليها للوجبات والمناسبات التعليمية. "

ثم في أبريل 25 ، أمرت وزارة الخارجية الأمريكية الدبلوماسيين الفنزويليين الذين كانوا يعملون داخل المبنى بالمغادرة لكن نشطاء السلام ظلوا وراءهم. واصل النشطاء العيش داخل المبنى وعقد اجتماعات وحوارات وحفلات موسيقية وقراءة القصائد وإنشاء ملصقات تدعم الرئيس الفنزويلي الحالي. كتب بنجامين ، "منذ ذلك الحين ، كنا وحدنا ، ونحتفظ بالسفارة حتى يمكن التوصل إلى حل دبلوماسي مماثل للوضع مع إيران".

خارج المبنى ، يمنع المتظاهرون المناهضون لمادورو الوصول إلى المبنى ويشكلون حلقة من المتظاهرين حول المبنى في محاولة لمنع الأشخاص والطعام والإمدادات. لكن هناك بابًا جانبيًا آخر يخضع لحراسة الشرطة والأمناء.

عرض هذه المشاركة على Instagram

يتمثل الموقف الرسمي للخدمة السرية وشرطة العاصمة في أنهم لا يحظرون أو يسهلون توصيل الطعام للسفارة لأنها تشكل خطرا أمنيا. يحب الأشخاص الموجودون في السلطة التظاهر بأنهم لا يستطيعون فعل أي شيء للمساعدة. اتصل بالخدمة السرية على (202) 406-8800 لماذا بعد مرور أسبوع على عدم تمكنهم من تأمين المبنى بما فيه الكفاية للسماح بتسليم المواد الغذائية بالداخل. . . . #handsoffvenezuela #starvationisviolence #nowarforoil #endusimismism # enduswars #nosanctions #answercoalition # Codepink #popularresistance #embassyprotectors #embassyprotectioncollective

مشاركة تمت مشاركتها بواسطة حماية السفارة الجماعية (embassy_protection) في

ذكرت إدارة ترامب ، التي تدعم زعيم المعارضة الفنزويلية ، أن وجود نشطاء من كلتا الجماعتين ينتهك سيادة فنزويلا. وقد أُمر المتظاهرون من كلا المجموعتين بمغادرة المنصب الدبلوماسي ، لكن الولايات المتحدة لم تجبرهم بعد على الرحيل.

ذكرت الخدمة السرية أنها "لا تسهل ولا تمنع الأفراد أو الطعام أو الدواء أو أي نوع من خدمات الطوارئ من دخول المبنى" كما أبلغ SCMP.

فشل Guaido انقلاب ، يؤدي إلى تصعيد السفارة

في أبريل / نيسان 30 و May 1 ، دعا زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غايدو إلى انتفاضة للإطاحة بالرئيس الفنزويلي الحالي نيكولاس مادورو. واعتبرت الدعوة واحدة من أكثر محاولات غايدو عدوانية للإطاحة بحكومة مادورو. قُتل خمسة على الأقل ، وتم اعتقال 233 كنتيجة لذلك.

بالتزامن مع انتفاضة غايدو ، خرجت مجموعة من النشطاء المؤيدين لغويدو إلى السفارة الفنزويلية في العاصمة والتي أدت إلى المواجهة التي نشبت الآن.

كود بينك ميديا ​​بنيامين تأليف مقال إلقاء نظرة على الوضع من وجهة نظر نشطاء السلام داخل المبنى:

"في مايو 1 ، كان وجودنا السلمي محاصراً بعنف من قبل أنصار غايدو الغاضبين. صمم ممثل الولايات المتحدة كارلوس فيكيو ، المصمم ليتزامن مع دعوة غايدو لانتفاضة مايو 1 ، لحضور مؤتمر صحفي وغادر بسرعة ، تاركًا وراءه حشدًا عنيفًا جامحًا عنيفًا. كانت هذه المجموعة تحيط بالسفارة منذ ذلك الحين ، مما تسبب في الفوضى وعدم السماح بالطعام أو الأدوية أو الإمدادات للأشخاص الموجودين في الداخل.

"الأمر الأكثر إثارة للصدمة هو أن الخدمة السرية ، المكلفة بحراسة السفارات ، سمحت بحدوث ذلك. لقد كان لهم وجود دائم في السفارة منذ مايو 1 لكنهم وقفوا على أهبة الاستعداد لأن هذه المجموعة تدمر المبنى وتهدد نشطاء السلام في الداخل والخارج. لقد سمحوا للمعارضة بأن تطرق الأبواب بالمطرقة في محاولة للكسر ، ونشر اللافتات في جميع أنحاء العقار ضد رغبات المالكين الشرعيين ، ومهاجمة الأشخاص الجسديين الذين يحاولون الحصول على الطعام بالداخل ، وتدمير ممتلكات السفارة وسرقتها مجموعة الحماية (الغذاء ، لافتات ، علامات ، المظلة). في انتهاك لقانون الضجيج في المدينة ، كان الغوغاء يهاجمون صفارات الإنذار طوال اليوم على ديسيبل عالية لدرجة أن شرطة الخدمة السرية كانت ترتدي سدادات للأذن. يحظرون الأرصفة وجميع الممرات العامة. لقد قاموا بإعداد مظلات 10 وخيام 3 لتطويق المبنى بأكمله. عندما حاولنا إنشاء مظلة ، تعرضنا للهجوم من قبل أنصار Guaidó ، ولكن كان عضونا ، Tighe Barry ، الذي تم اعتقاله واتهامه بدفع ضابط في الخدمة السرية.

"لدى جهاز الخدمة السرية بيان علني يقول إنه لم يُمنع أي فرد أو دواء أو طعام من دخول المبنى. نطلب من أي شخص يعتقد أن يذهب إلى السفارة ويحاول تسليم حزمة إلى الأشخاص الموجودين في الداخل. حتى الحزم المرسلة من قبل خدمة البريد الأمريكية غير مسموح بها. يتم حظر كل مدخل من قبل المعارضين ، ولا يقوم جهاز الخدمة السرية بأي شيء لإيقافهم. على العكس من ذلك ، تم القبض على المؤيدين الذين حاولوا إحضار الطعام. كان هذا هو الحال مع منظم CODEPINK آرييل جولد. عندما وجدت جميع المداخل مسدودة ، ألقيت الخبز في منحدر فارغ خارج الباب وتم اعتقالها بتهمة "رمي الصواريخ". عندما ربطنا رزمة بحبل لإرسال الغذاء من خلال نافذة ، تعرض ثلاثة منا للاعتداء البدني ، وعلى الرغم من أدلة الفيديو الواضحة ، رفضت الشرطة اعتقال مهاجمنا. "

أزمة تقسم فنزويلا والعالم

فنزويلا ، التي كانت ذات يوم دولة غنية بالنفط ، تعاني من أزمة اقتصادية منذ سقوط أسعار النفط العالمية في 2014. يبحث العديد من الفنزويليين عن حياة أفضل في دول أمريكا اللاتينية المجاورة. وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، "حدثت زيادة بنسبة 4,000 في عدد الفنزويليين الذين يسعون للحصول على صفة اللاجئ في جميع أنحاء العالم منذ 2014 ، وخاصة في الأمريكتين".

أعيد انتخاب الرئيس الفنزويلي الحالي نيكولاس مادورو في انتخابات العام الماضي ، ولكن قاطع العديد من أحزاب المعارضة السياسية الانتخابات التي زعمت بعد ذلك أن مادورو لم يكن زعيماً شرعياً.

أدت الأزمة السياسية الداخلية إلى مواجهة عالمية حيث تحركت البلدان في جميع أنحاء العالم إما لدعم الرئيس الحالي مادورو أو خوان غايدو ، الرئيس المؤقت الذي أعلن نفسه. تدعم الولايات المتحدة وحلفاؤها خوان غايدو. في حين أن روسيا والصين وكوبا ومعظم المجتمع الدولي - خارج حلفاء الولايات المتحدة المقربين - مؤيدون لمادورو.

للولايات المتحدة تاريخ طويل في دعم حركات المعارضة في فنزويلا ، بما في ذلك تمويل وتدريب خوان غايدو، مما دفع الكثيرين إلى المطالبة بالوضع في فنزويلا هو نتيجة الحرب الاقتصادية والسياسية الأمريكية الطويلة.

في الواقع ، اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الولايات المتحدة بالتدخل في مشاكل فنزويلا الداخلية من خلال دعم الانقلاب الذي خططت له الجماعات الموالية لغوييدو.

وقال لافروف: "إن محاولات الانقلاب العنيف في كاراكاس ليس لها أي علاقة بالعملية الديمقراطية وتُحبط آفاق التسوية السياسية للأزمة". كما ذكرت RFERL.

يوم الاثنين ، التقى لافروف مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو في فنلندا حيث كان من بين الموضوعات التي تمت مناقشتها الأزمة السياسية في فنزويلا.

وقال لافروف إنه يأمل ألا تشن الولايات المتحدة تدخلاً عسكريًا في فنزويلا لأنه يمكن أن يكون "كارثيًا". وأضاف لافروف أن الدبلوماسيين الأمريكيين يعرفون تمامًا خطر هذا الخيار.

ما هو التالي بالنسبة لفنزويلا وسفارة دي سي؟

ربما لا يزال غايدو وواشنطن يفكران في خيار عسكري ، وهو أمر قالت واشنطن مرارًا إنه ليس مطروحًا على الطاولة - لكنه سيكون مخاطرة لأنه ينتهك القوانين الدولية.

لا يبدي نشطاء السلام في السفارة أي رغبة في المغادرة ، لذا قد يكون السؤال هو هل سيتم إجبارهم على الخروج وإذا كان الأمر كذلك فكيف سيكون هذا صدى في فنزويلا؟

قام النشطاء بتشكيل مجموعة تدعى "جمعية حماية السفارة" تأسيس وجود وسائل الاعلام الاجتماعية.

إن إجبار الناشطين على الخروج من السفارة ينطوي على خطر تصعيد الموقف المتوتر بالفعل بين الولايات المتحدة وفنزويلا. قد يؤدي ذلك إلى تحرك انتقامي على السفارة الأمريكية في العاصمة الفنزويلية كاراكاس والتي ، كما كتب المدون بينجامين من المدونة بينك ، قد تؤدي إلى تدخل عسكري أو مواجهة غير مرغوب فيها.

إذا كنت قد استمتعت بهذا المقال ، فالرجاء التفكير في دعم الأخبار المستقلة والحصول على نشرتنا الإخبارية ثلاث مرات في الأسبوع.

العلامات:
ياسمين رشيدي

ياسمين كاتبة وخريجة العلوم السياسية بالجامعة الوطنية بجاكرتا. وهي تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع لحقيقة المواطن ، بما في ذلك منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، والصراعات الدولية وقضايا حرية الصحافة. عملت ياسمين في وكالة شينخوا الإندونيسية و GeoStrategist سابقًا. تكتب من جاكرتا ، اندونيسيا.

    1

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Type to search

AMERICAS

In DC, A Standoff Between Activists For Control of Venezuelan Embassy

Pro-Maduro and pro-opposition protestors outside of Venezuela embassy in Washington D.C. Photo: Embassy Protection Collective Instagram @embassy_protection)
Pro-Maduro and pro-opposition protestors outside of Venezuela embassy in Washington D.C. Photo: Embassy Protection Collective Instagram @embassy_protection

“Attempts at a violent coup in Caracas have nothing to do with the democratic process and only frustrate prospects for political settlement of the crisis.”

The political crisis in Venezuela has spread to its diplomatic outposts in foreign countries. For over two weeks now, U.S.-based pro-Venezuela government and pro-opposition activists have occupied and protested at the Venezuelan embassy in Washington DC to voice their support for either side.

The situation began when, according to Medea Benjamin of Code Pink (which is one of the groups occupying the building), “a group of U.S. peace activists sought and received permission from the legitimate Venezuelan government to form an Embassy Protection Collective. Since April 15, a group has been living in the embassy, sleeping on couches and floors, while outside supporters have been providing supplies and joining them for meals and educational events.”

Then on April 25, the U.S. State Department ordered the Venezuelan diplomats who had been working inside the building to leave but the peace activists remained behind. The activists continued to live inside the building, holding meetings, dialogues, concerts, reading poems and creating posters supporting the current Venezuelan President. Benjamin writes, “Since then, we have been alone, holding the embassy so that a diplomatic solution can be worked out similar to the situation with Iran.”

Outside of the building, anti-Maduro protesters are blocking access to the building and forming a ring of protestors around the building in the attempt to keep out persons, food and supplies. But a second, side door is also being guarded by the police and Secret Service agents.

The Trump administration, which supports the Venezuelan opposition leader, stated the presence of activists from both of the groups violates Venezuela’s sovereignty. Protesters from both groups have been ordered to leave the diplomatic post, but the U.S. has yet to force them to go.

The Secret Service stated it “is not facilitating, nor preventing, individuals, food, medicine, or any type of emergency services from entering the building,” as SCMP reported.

Failed Guaido Coup, Leads to Embassy Escalation

On April 30 and May 1, Venezuela opposition leader Juan Guaido called for an uprising to oust current Venezuelan President Nicolas Maduro. The call was seen as one of Guaido’s most aggressive attempts to overthrow the Maduro government. At least five were killed, and 233 were arrested as a result.

Coinciding with Guaido’s uprising, a group of pro-Guaido activists took to the D.C. Venezuelan embassy which lead to the standoff that ensues now.

Code Pink’s Medea Benjamin authored an article giving perspective on the situation from the point of view of peace-activists inside of the building:

“On May 1, however, our peaceful presence was violently besieged by angry Guaidó supporters. Designed to coincide with Guaidó’s call for a May 1 uprising, his U.S. representative Carlos Vecchio showed up for a press conference and quickly left, leaving behind an unruly, violent mob. This group has been surrounding the embassy since then, creating mayhem and not allowing food, medicines or supplies to the people inside.

“Even more shocking, the Secret Service, which is tasked with guarding embassies, has allowed this to happen. They have had a constant presence at the embassy since May 1 but have stood by as this group damages the building and threatens the peace activists inside and outside. They have allowed the opposition to bang on the doors with sledgehammers to try to break in, post signs all over the property against the wishes of the legal owners, physically attack people trying to get food inside, and destroy and steal the property of the Embassy Protection Collective (food, placards, signs, canopy). In violation of the city’s noise ordinance, the mob has been blasting sirens all day long at decibels so high that even the Secret Service police have been wearing earplugs. They block the sidewalks and all public passages. They have set up 10 canopies and 3 tents to surround the entire building. When we tried to set up a canopy, we were attacked by Guaidó supporters, but it was our member, Tighe Barry, who was arrested and accused of pushing a Secret Service officer.

“The Secret Service has a public statement saying that no individuals, medicine or food have been prevented from entering the building. We ask anyone who believes this to go to the embassy and try to deliver a package to the people inside. Even packages sent by the U.S. Postal Service are not allowed in. Every entrance is blocked by opponents, and the Secret Service does nothing to stop them. On the contrary, supporters who have tried to bring food have been arrested. This was the case of CODEPINK organizer Ariel Gold. When she found all entrances blocked, she threw bread into an empty ramp outside a door and was arrested for ‘throwing missiles.’ When we tied a package to a rope to send food up through a window, three of us were physically assaulted, and despite clear video evidence, the police refused to arrest our attacker.”

A Crisis Dividing Venezuela and the World

Venezuela, once an oil-rich nation, has been plagued by an economic crisis since the fall of global oil prices in 2014. Many Venezuelans are seeking a better life in neighboring Latin American countries. The UN Refugee Agency reported, “there has been a 4,000 percent increase in the number of Venezuelans seeking refugee status worldwide since 2014, principally in the Americas.”

Current Venezuelan President Nicolas Maduro was re-elected in an election last year, but the election was boycotted by many opposition political parties who then claimed after the election that Maduro was not a legitimate leader.

The internal political crisis has lead to a global standoff as countries around the world moved to either back current President Maduro or Juan Guaido, the self-proclaimed interim President. The U.S. and its allies support Juan Guaido. While Russia, China, Cuba, and much of the international community – outside of close U.S. allies – are pro-Maduro.

The U.S. has a long history of supporting opposition movements in Venezuela, including the funding and training of Juan Guaido, prompting many to claim the situation in Venezuela is a result of long-running U.S. economic and political warfare.

In fact, Russia’s Foreign Minister Sergei Lavrov accused the U.S of interfering in Venezuela’s internal problems by supporting a coup planned by pro-Guaido groups.

“Attempts at a violent coup in Caracas have nothing to do with the democratic process and only frustrate prospects for political settlement of the crisis,” Lavrov said as RFERL reported.

On Monday, Lavrov met U.S. Secretary of State Mike Pompeo in Finland where one of the topics discussed was the political crisis in Venezuela.

Lavrov said he hoped that the U.S. will not launch a military intervention in Venezuela as it can be “catastrophic.” American diplomats, Lavrov added, absolutely know the risk of that option.

So What’s Next For Venezuela and the DC Embassy?

Guaido and Washington may still consider a military option, something Washington has repeatedly said is not off the table – but it would be risky as it violates international laws.

The peace activists in the embassy show no desire to leave, so the question may be will they be forced out and if so how will that reverberate in Venezuela?

The activists have formed a group called the Embassy Protection Collective and established a social media presence.

Forcing the activists out of the embassy risks escalating an already tense situation between the U.S. and Venezuela. It could prompt a retaliatory move on the U.S. embassy in the Venezuelan capital of Caracas which, as Code Pink’s Medea Benjamin wrote, could lead to an unwanted military intervention or standoff.

If you enjoyed this article, please consider supporting independent news and getting our newsletter three times a week.

Tags:
Yasmeen Rasidi

Yasmeen is a writer and political science graduate of the National University, Jakarta. She covers a variety of topics for Citizen Truth including the Asia and Pacific region, international conflicts and press freedom issues. Yasmeen had worked for Xinhua Indonesia and GeoStrategist previously. She writes from Jakarta, Indonesia.

    1

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.