اكتب للبحث

حضاره المميز

كيف أن لحركة "اختيار المدارس" جذورها في العنصرية

وزيرة التعليم الأمريكية بيتسي ديفوس تتحدث في مؤتمر 2018 للعمل السياسي المحافظ (CPAC) في ناشيونال هاربور بولاية ماريلاند.
وزيرة التعليم الأمريكية بيتسي ديفوس تتحدث في مؤتمر 2018 للعمل السياسي المحافظ (CPAC) في ناشيونال هاربور بولاية ماريلاند. (الصورة: غيج سكيدمور)

"لقد جربنا تربوياً على الأطفال الفقراء ، والذين هم من اللون ، والذين يذهبون إلى المدارس التي تعاني من نقص التمويل. لقد توصلنا إلى طرق لتعليمهم تجارب وليست لها أي أساس في البحث ".

أصبحت المدارس المستأجرة وحركة "اختيار المدارس" جزءًا رئيسيًا من نسيج نظام التعليم الأمريكي في السنوات الأخيرة ، ولكن ما هي أصول هذه المؤسسات وهذه الأيديولوجية التعليمية؟

يوجد في أمريكا حوالي 3 مليون طالب يدرسون في أكثر من مدارس 7,000 مستأجرة في جميع أنحاء البلادومع التوجهات السياسية والاقتصادية الحالية السائدة في الولايات المتحدة ، من المحتمل جدًا أن يستمر هذا العدد في النمو.

التعليم وإدارة ترامب

خلال حملته 2016 ، وعد دونالد ترامب أنه إذا تم انتخابه ، فسيكون "أكبر مشجع للأمة لاختيار المدرسة" ، وقد قام بالفعل بالعديد من التحركات الجريئة على هذه الجبهة ، بما في ذلك تعيين داعية اختيار المدارس بيتسي ديفوس كوزير للتعليم. في مايو 2017 ، ونقلت ديفوس قوله إن الهدف من إدارة ترامب هو سن "التوسع الأكثر طموحًا في اختيار التعليم في تاريخ أمتنا".

تعتبر DeVos واحدة من أكثر الأبطال صوتًا في حركة "اختيار المدارس" ، حيث دفعت جميع أنواع التشريعات حول هذا الموضوع ، بما في ذلك مؤخرًا ائتمان ضريبي من شأنه أن يوفر 5 مليار دولار من الأموال الفيدرالية لتمويل المنح الدراسية للمدارس الخاصة. واجهت الخطة معارضة من المحافظين والليبراليين الذين يرون أنها برنامج قسيمة باسم مختلف وطريقة لسحب الأموال العامة من المدارس الحكومية المتعثرة.

نمو المدارس الميثاق

أعضاء اتحاد نقابة المعلمين في شيكاغو والحلفاء خارج مقر مدارس شيكاغو العامة ، وسط مدينة شيكاغو ، إلينوي ، 9-26-18

أعضاء اتحاد نقابة المعلمين في شيكاغو والحلفاء خارج مقر مدارس شيكاغو العامة ، وسط مدينة شيكاغو ، إلينوي ، 9-26-18. (الصورة: تشارلز إدوارد ميلر)

بدأت العديد من المدن في جميع أنحاء البلاد في تفضيل المدارس المستأجرة على المدارس الحكومية التقليدية ، ومعظم المدن التي ترتفع فيها معدلات الالتحاق بالمدارس المستأجرة هي مناطق تعاني من ضائقة مالية تتعامل مع الاضطرابات الاقتصادية ونظام التعليم العام المكسور.

بحسب ال حقائق رئيسية عن المدارس الميثاق نشر ، في فلينت ، 55 في المئة من الطلاب في المنطقة يرتادون المدارس المستأجرة ، وفي ديترويت ، يتم تعليم 53 في المئة من الطلاب في المؤسسات المستأجرة. يوجد في نيو أورليانز أكبر عدد من الطلاب المسجلين في المدارس المستأجرة ، بنسبة 93 هائلة.

فما هي فوائد المدارس المستأجرة؟ شيلين مقدونيوأخبر Citizen Truth ، الذي يدير العلاقات الإعلامية في التحالف الوطني لمدارس الميثاق العام ، أن "المدارس المستأجرة تمنح الآباء المزيد من خيارات المدارس العامة من خلال توفير خيار محلي عالي الجودة للمدارس العامة. كل مدرسة مستأجرة لديها ميثاق فريد من نوعه يمكنه تعزيز ثقافة أو منهج أو تركيز مدرسي معين قد يلبي احتياجات الطفل بشكل أفضل من مدارس المنطقة المحلية المخصصة لهم. "

ومع ذلك ، فإن أصول حركة "اختيار المدارس" التي أدت إلى إنشاء مدارس مستأجرة مثيرة للقلق إلى حد ما ، ويشعر العديد من الخبراء بالقلق من أن النموذج التعليمي القائم على المدارس والإيصالات المستأجرة ليس جيدًا للطلاب الأمريكيين.

الجذور العنصرية لقسائم المدارس ، وضع المعايير و "اختيار المدارس"

يوجد في الولايات الجنوبية مدارس مستأجرة وبرامج اختيار المدارس أكثر من أي منطقة أخرى من البلاد ، وهي حقيقة تنبع من صراعات المنطقة الماضية مع التمييز والعزل. بينما كان الفصل العنصري يحدث في المدارس العامة من 1954 إلى 1965 ، أقرت الولايات الجنوبية مئات القوانين في محاولة لإبقاء ممارسات الفصل في مكانها ، حتى لو كان القانون الفيدرالي يحظر رسميًا تدوين هذه الممارسات في القوانين. استند العديد من القوانين إلى مبدأ تحويل الأموال العامة لتمويل المدارس الخاصة التي ستظل منفصلة.

قوانين مثل ألاباما فاتورة وضع التلميذ توفير معايير صارمة لتحديد المدارس الحكومية التي سيحضرها الطلاب. الاختبارات الموحدة كانت تستخدم لاختبار القدرات الفكرية للطلاب ومستوى المعرفة ، وأخذت عوامل مثل الحياة المنزلية للطلاب والأحياء في الاعتبار. كانت هذه بداية استخدام معايير مثل الاختبارات الموحدة لنقل بعض الطلاب إلى المدارس الأسوأ وتقسيم المناطق التعليمية من أجل حرمان المجتمعات ذات الدخل المنخفض.

في 1954 ، أقرت لويزيانا تشريعات قسائم شاملة بناءً على توصيات لجنة Rainach ، برئاسة السيناتور في الولاية William M. Rainach. بدأ هذا التشريع برنامج قسيمة يمكن للطلاب البيض استخدامها لحضور المدارس الخاصة المنفصلة مع إعطاء المدارس العامة التي ترغب في أن تظل منفصلة عن إعادة تأسيس أنفسهم باسم "تعاونيات التعليم الخاص".

في وقت متأخر من أبريل 1956 ، ما يقرب من عامين بعد براون ضد مجلس التعليم القرار ، لجنة بيرسال في ولاية كارولينا الشمالية أعلن عن نيته إلى "الحفاظ على نظام المدارس المنفصل" ومحاولة إيجاد طرق ذكية للقيام بذلك دون انتهاك اللوائح الفيدرالية الجديدة.

تضمن تقرير لجنة بيرسال لغة مثل مطالبة أن حكم المحكمة العليا في براون ضد مجلس التعليم لا يمكن أن تمنع المناطق التعليمية من وضع الطلاب على أساس "التفضيل العرقي الطبيعي والتصميم الإداري لما هو أفضل للطفل". كما زعم أن قرار المحكمة لا يمكن أن يشترط قانونًا "خلط الأجناس".

في ولاية فرجينيا ، تقارير من لجنة غراي المؤيدة للفصل ذكر متكرر "حرية الاختيار" فيما يتعلق بالالتحاق بالمدرسة. بدأ هذا المسار الذي يستمر اليوم مع حركة "اختيار المدرسة".

في يناير من 1963 ، كشف حاكم ولاية ساوث كارولينا دونالد راسل عن برنامج الإيصالات الجديد في الولاية. ادعى أن هذا من شأنه أن يشجع التنافس بين المدارس الخاصة والعامة ، وبالتالي "يحفز التقدم في التعليم العام". وتردد هذا الخطاب في حجج دعاة اختيار المدارس مثل بيتسي ديفوس حتى يومنا هذا.

اعترفت المحاكم الفيدرالية بأن هذه الخدع كانت محاولات متخفية لإبقاء الفصل الفعلي في مكانه ، ونتيجة لذلك بحلول منتصف 1960s ، تم اعتبار أن معظم برامج القسائم الحكومية غير دستورية. على الرغم من التاريخ العنصري لبرامج القسائم وحركة الاختيار المدرسي ، يدعي العديد من مصلحي التعليم المحافظ أن هذه التغييرات ستحسن بالفعل الفرص التعليمية لطلاب الأقليات.

كان هناك داعية مبكر آخر لـ "اختيار المدارس" وبرامج القسائم ، وهو خبير الاقتصاد بجامعة شيكاغو ، ميلتون فريدمان ، الذي اشتهر بمبادئه الاقتصادية التحررية المتطرفة ودعمه لدكتاتورية بينوشيه القاتلة في تشيلي. تنبع إيمانه ببرامج الإيصالات والمؤسسات التعليمية الخاصة الهادفة للربح من أحد أفكاره التي غالباً ما يتم توبيخها من قبل السياسيين المحافظين في العصر الحديث ، وهو الاعتقاد بأن "المشاريع الخاصة التنافسية من المرجح أن تكون أكثر فاعلية في تلبية طلبات المستهلكين من التأميم" المؤسسات ".

مشاكل في أوكلاهوما

توجد في أوكلاهوما كمية هائلة من المدارس المستأجرة ، ونتيجة لذلك ، تواجه مشكلة كبيرة بنفس القدر بسبب النقص في هذه المؤسسات التعليمية. واحدة من أكبر المنظمات المستأجرة في أوكلاهوما هي مدارس Epic Charter ، وهي مدرسة تعليمية على الإنترنت موجودة حاليًا قيد التحقيق من مكتب ولاية أوكلاهوما للتحقيق وسلطات إنفاذ القانون الفيدرالية.

المعلمين السابقين الذين عملوا في المدارس تحت مظلة ملحمة ادعى كانت "مكافآت المعلمين تتدلى كجزرة" من أجل تحفيز سحب الطلاب ذوي الأداء الضعيف ، واستخدام تسجيل الطالب المتأخر وتوظيف تكتيكات أخرى من أجل التلاعب بنتائج الاختبار وتعزيز مكانة المدارس. قام المعلمون السابقون في Epic Charter Schools بمقاضاة الشركة بدعوى أنهم أطلقوا النار نتيجة التحدث ضد هذه الممارسات.

يبرز الوضع في مدارس Epic Charter مدارس غامضة وملتوية تحيط بالمدارس المستأجرة والمدارس على الإنترنت وغيرها من مؤسسات التعليم البديلة. بعد ملحمة السياسة القياسية، يمكن سحب الطالب عبر الإنترنت تلقائيًا إذا تم إكمال أقل من مهام 31 عبر الإنترنت على مدار فترة تسعة أسابيع.

تخضع المدارس العامة لمزيد من التنظيم ولديها إجراءات أكثر صرامة فيما يتعلق بسحب الطلاب وطردهم. لكن قوانين ولاية أوكلاهوما الحالية تتيح للمدارس الافتراضية أو عبر الإنترنت قدرا هائلا من الحرية فيما يتعلق بتوثيق الحضور ، مما يسمح لهذه المؤسسات باستخدام استراتيجيات مختلفة لجعل هذه الإحصاءات تتناسب مع أهدافها.

نظرًا لأن سياسة Epic تركز على مقدار المهام التي يكملها الطلاب ، يتم توجيه المعلمين إلى زيادة حمل الطلاب الذين لا يُتوقع منهم اجتياز الاختبارات الموحدة للولاية مع مهام إضافية من أجل جعل من المستحيل عليهم مواكبة عبء الدورة التدريبية.

أنجي وين ، مدرس سابق في مدارس ملحمة الميثاق ، وقال أوكلاهوما ووتش، "يطلب مني مدير المدرسة إعطاء مهام علاج إضافية وجلسات مساعدة منزلية إلزامية عبر الإنترنت جعلت من المستحيل تقريبًا على الأطفال مواكبة ذلك. عندما يتعذر على الطلاب مواكبة الأشياء الإضافية المعينة ، بدأ مدير المدرسة في الضغط علي لسحبها للتغيب عن المدرسة ".

المليارديرات تمويل برامج مدرسة الميثاق

بيل وميليندا غيتس خلال زيارتهما إلى أوبرا أوسلو في يونيو 2009.

بيل وميليندا غيتس خلال زيارتهما إلى أوبرا أوسلو في يونيو 2009. تعد مؤسسة Bill and Melinda Gates Foundation واحدة من أكبر الجهات المانحة ومؤيدي المدارس المستقلة في جميع أنحاء البلاد. (الصورة: كيتيل ري)

نوليوي روكس ، دكتوراه ، أستاذة الدراسات الأمريكية والأفريقية بجامعة كورنيل التي كتبت بإسهاب عن عدم المساواة التعليمية ، وآخرها في كتابها مدرسة القطع: الخصخصة والفصل ونهاية التعليم العام. بدأت تتساءل لماذا كان الكثير من المليارديرات مهتمين بتمويل المدارس المستأجرة وغيرها من البرامج المماثلة في المجتمعات الفقيرة والريفية في الولايات المتحدة ، وطورت نظرية تسميها "العلوم السينية".

يعتمد هذا المفهوم على حقيقة أن العديد من "الابتكارات" في التعليم ، مثل المدارس المستأجرة والفصول الدراسية عبر الإنترنت ، لم يتم اختبارها بدقة من قبل لتحديد فعاليتها. الغربان ويوضح"لقد جربنا تربوياً على الأطفال الفقراء ، والذين هم من اللون ، والذين يذهبون إلى المدارس التي تعاني من نقص التمويل. لقد توصلنا إلى طرق لتعليمهم تجارب وليست لها أي أساس في البحث ".

ومع ذلك ، عندما يتذكر المرء كل المليارديرات الذين يطالبون بالتوسع في المدارس المستأجرة والمبلغ الضخم من المال الذي تجنيه هذه الشركات نتيجة لهذه التجارب ، فإن الموقف يبدو أكثر شريرًا. كما الغراب يشير"إن نقص التمويل والتجريب في الواقع مربحان للغاية لحفنة من الشركات التي تجني مئات الملايين من الدولارات سنوياً تستفيد من نقص التعليم والتجريب".

في خطاب ألقاه في الصيف الماضي ، أخبرت ديفوس المستمعين ، "عملي في التعليم على مدار سنوات 30 تدور حول الوقت المستثمر في الخارج ،" واشنطن بوست. "خارج وزارة التعليم. خارج النظام. خارج واشنطن. أعتقد أن هذا شيء جيد. أليس كذلك؟

هذا جزء من الاتجاه الأكبر لبعض السياسيين الذين يروجون لقلة الخبرة والمعرفة كسمات إيجابية ، ولكنه يبرز أيضًا التجارب في التعليم التي تستخدم الطلاب الفقراء والمحرومين كخنازير غينيا.

برامج القسائم ومدارس الميثاق تعوق التعليم العام

المدارس المستأجرة غالبًا ما تكون مؤسسات هادفة للربح وتعمل مع القليل من اللوائح والإشراف. وقالت ليزا جيسبوند ، المديرة التنفيذية لمواطنين للمدارس العامة ، وهي منظمة للدفاع عن التعليم العام ومقرها ماساتشوستس ، الحقيقة المواطن كيف المدارس المستأجرة تهدد التعليم العام.

"نظرًا لأن المدارس المستأجرة تحصل على أموال عامة ولكن تدار من قبل مجالس خاصة على الفور ، فإنها تتعارض مع اثنين من أهدافنا الخاصة بالتعليم العام: الحفاظ على الأموال العامة في المدارس العامة ، والمساءلة ديمقراطيا ، والشمول ، والحفاظ على تمويل كافٍ ومنصف. المدارس العامة تتعرض بالفعل لضغوط بسبب نقص الاستثمار في الدولة والموارد المحلية. المدارس المستأجرة تزيد الوضع سوءًا عن طريق تحويل التمويل العام عن المدارس العامة الحالية. "

المدارس المستأجرة والبدائل التعليمية الأخرى التي توصف بأنها تعطي الآباء والطلاب مزيدًا من الحرية والخيارات غالباً ما يكون لها تأثير مدمر على مناطق المدارس العامة حيث يتم وضع هذه البرامج موضع التنفيذ.

في دراسة أنجزتها مجموعة المراقبة في المصلحة العامة التي تحقق في مقاطعة ويست كونترا العامة في كاليفورنيا ، وجد المحققون أن المنطقة التعليمية تخسر 27.9 مليون دولار كل عام بسبب تحويل الأموال لتمويل المدارس المستأجرة التي تعمل داخل حدود المنطقة التعليمية. نتيجة لهذه الخسارة المذهلة للدعم المالي ، اضطرت المدرسة إلى خفض الإنفاق على البرامج المهمة مثل خدمات التدريس ومعلمي ESL.

عندما سئل عما يمكن القيام به لحل المشكلة ، أخبر جيسبوند Citizen Truth أن التمويل الكافي أمر بالغ الأهمية.

"تميل المدارس العامة الأمريكية التي لديها موارد كافية وعادلة إلى القيام بعمل رائع في تعليم طلابها ، لذا فإن الوظيفة الأولى هي التأكد من أننا نستثمر موارد كافية على المستوى الفيدرالي ومستوى الولايات والمستوى المحلي للسماح للمدارس بإنجاز المهمة. نحتاج إلى معالجة الفصل العنصري والعزل العنصري الذي يعاني منه الكثير من طلابنا ومجتمعاتنا. ونحن بحاجة إلى الاستثمار في المعلمين الحاليين والمحتملين ، حتى يتمكنوا من الحصول على التدريب الذي يحتاجون إليه والحصول على تعويضات كافية حتى لا يحتاجوا إلى العمل في وظيفتين أو ثلاث وظائف للحصول عليها. "

إن تاريخ التعليم في الولايات المتحدة ملوّث ويشوبه تاريخ من التفرقة وانعدام المساواة وقلة الفرص. ستستمر طريقة تعليم الأطفال في أمريكا في التغير بشكل جذري ، وإذا سادت الاتجاهات الحالية ، فإن مؤسسة التعليم العام مهددة في جوهرها.


* ملاحظة المحرر: بعد نشر هذا المقال ، تلقينا رسالة إلى المحرر من التحالف الوطني لمدارس الميثاق العام. لقد أدرجنا ردهم أدناه:

رسالة إلى المحرر

ويل باشا قطعة الأخيرة ، "كيف لحركة اختيار المدارس جذورها في العنصرية"، يصدر إعلانًا حول أصل اختيار المدرسة الذي لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. تم إنشاء مدارس الميثاق لخدمة طلاب المدارس العامة - وخاصة أولئك الذين فشلوا بشكل منهجي من قبل مدارسهم العامة لعدة أجيال. معظم هؤلاء الطلاب هم طلاب ذوو دخل منخفض وطلاب ذوو ألوان. بموجب القانون ، فإن جميع المدارس المستأجرة هي مدارس عامة ، لذلك فإن القول بأنهم يحولون الدولارات العامة عن المدارس العامة غير صحيح في الواقع. يوافق أي شخص بالغ مسؤول على أنه بغض النظر عن نوع المدرسة ، لا يوجد مجال لفشل أو عدم شفافية المدارس في التعليم العام. تلتزم المدارس المستأجرة بمعايير عالية من المساءلة من قبل مؤلفيها ومجالسها وأولياء أمورها وهي تحقق النجاح الأكاديمي للأطفال. وفقا ل 2015 دراسة بقلم CREDO من جامعة ستانفورد ، في المدارس المستقلة الحضرية ، حصل الطلاب ذوو الدخل المنخفض من ذوي الأصول الإسبانية على أيام إضافية في الرياضيات و 48 في القراءة كل عام. بالإضافة إلى ذلك ، حصل الطلاب السود ذوي الدخل المنخفض على أيام إضافية في الرياضيات و 25 في أيام 59 إضافية في القراءة كل عام. في العديد من الأماكن في أمريكا ، تعد المدارس المستأجرة حلاً عالي الجودة للمدارس العامة للعائلات التي لا تزال احتياجاتها المدرسية غير مستوفاة. تُمكّن المدارس المستأجرة عائلات السود واللاتين من تزويد أطفالهم بتعليم ممتاز بغض النظر عن الرمز البريدي. أي شخص يريد أن يقف في طريق هذه الحقيقة هو خارج عن اتصال مع ما تريد أسرنا.

ايمي ويلكينز هو نائب الرئيس الأول للدعوة في التحالف الوطني لمدارس الميثاق العام. قبل وقتها في التحالف الوطني أمضت إيمي ما يقرب من عقدين في صندوق التعليم. آمي هي ابنة زعيم الحقوق المدنية وابنة أخت أخرى.

إذا كنت قد استمتعت بهذا المقال ، فالرجاء التفكير في دعم الأخبار المستقلة والحصول على نشرتنا الإخبارية ثلاث مرات في الأسبوع.

العلامات:

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات

  1. لاري ستاوت يوليو 21، 2019

    أين تعمل "التعددية الثقافية" في العالم؟

    رد
  2. روبرت زاكوني يوليو 26، 2019

    مرة أخرى ، نمد أذرع اللامساواة إلى أشد الناس احتياجا. ننسى كأميركيين أن خطيئة أمريكا الأصلية هي العنصرية. إنها متأصلة في ثقافتنا وحياتنا. لكن عندما تكون هناك وجهات نظر معارضة ، فإن الصانعين والمنكرين يصرخون. نحن كأمة نحتاج أن نذهب إلى الاعتراف والندم على أعمالنا السيئة ونقص الاحترام الصارخ وإشراك جميع الناس في مجتمعنا. دون اتخاذ إجراءات سرية لوضع المال ، والسبب الحقيقي لتعليم الفقراء.

    رد
  3. إيشال فاطمة أغسطس 19، 2019

    عمل عظيم!

    رد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Type to search

CULTURE FEATURED

How the ‘School Choice’ Movement Has its Roots in Racism

U.S. Secretary of Education Betsy DeVos speaking at the 2018 Conservative Political Action Conference (CPAC) in National Harbor, Maryland.
U.S. Secretary of Education Betsy DeVos speaking at the 2018 Conservative Political Action Conference (CPAC) in National Harbor, Maryland. (Photo: Gage Skidmore)

“We have experimented educationally on children who are poor, who are of color, who go to underfunded schools. We come up with ways of teaching them that are experiments and have absolutely no kind of basis in research.”

Charter schools and the “school choice” movement have become a major part of the fabric of the American education system in recent years, but what are the origins of these institutions and this educational ideology?

In America, there are about 3 million students attending more than 7,000 charter schools around the country, and with the current prevailing political and economic tendencies in the United States, it seems highly likely that this number is only going to continue to grow.

Education and the Trump Administration

During his 2016 campaign, Donald Trump promised that if elected, he would be the “nation’s biggest cheerleader for school choice,” and has already made many bold moves on this front, including appointing school choice advocate Betsy DeVos as his Secretary of Education. In May 2017, DeVos was quoted as saying that the goal of Trump’s administration is to enact “the most ambitious expansion of education choice in our nation’s history.”

DeVos has been one of the most vocal champions of the “school choice” movement, pushing all sorts of legislation on the topic, including most recently a federal tax credit that would provide 5 billion dollars in federal money to fund private school scholarships. The plan has faced opposition from both conservatives and liberals who see it as a voucher program by a different name and a way to siphon public funds away from struggling public schools.

Growth of Charter Schools

Chicago Teachers Union Members and Allies Picket Outside Chicago Public Schools Headquarters Downtown Chicago Illinois 9-26-18

Chicago Teachers Union Members and Allies Picket Outside Chicago Public Schools Headquarters Downtown Chicago Illinois 9-26-18. (Photo: Charles Edward Miller)

Many cities around the country have begun to favor charter schools over traditional public schools, and most of the cities with high rates of enrollment in charter schools are financially strapped areas that are dealing with economic turmoil and a fractured public education system.

According to the Key Facts About Charter Schools publication, in Flint, 55 percent of students in the district attend charter schools, and in Detroit, 53 percent of students are educated at charter institutions. New Orleans has the highest number of students enrolled in charter schools, at a whopping 93 percent.

So, what are the benefits of charter schools? Shaelyn Macedonio, who manages media relations at the National Alliance for Public Charter Schools, told Citizen Truth that “Charter schools give parents more public-school choices by providing a local high-quality public-school option. Each charter school has a unique charter that can foster a specific school culture, curriculum or focus that may better meet a child’s needs than their local zoned district school.”

However, the origins of the “school choice” movement that led to the creation of charter schools are somewhat troubling, and many experts are concerned that an educational model based on charter schools and vouchers is not good for American students.

The Racist Roots of School Vouchers, Benchmarking and ‘School Choice’

The southern states have more charter schools and school choice programs than any other region of the country, a fact which stems from the area’s past struggles with discrimination and segregation. While desegregation was occurring in public schools from 1954 to 1965, hundreds of laws were passed by southern states in an attempt to keep the practices of segregation in place, even if federal law officially prohibited that these practices be codified in laws. Many of the laws were based around the principle of diverting public funds to finance private schools that would remain segregated.

Laws such as Alabama’s pupil placement bill provided strict criteria for deciding which public schools students would attend. Standardized tests were used to test students’ intellectual capacity and level of knowledge, and factors such as students’ home lives and neighborhoods were also taken into account. This was the beginning of using benchmarks such as standardized tests to relegate certain students to worse schools and zoning school districts in order to disenfranchise lower-income communities.

In 1954, Louisiana passed comprehensive voucher legislation due to the recommendations of the Rainach Committee, headed by state senator William M. Rainach. This legislation initiated a voucher program that white students could use to attend segregated private schools while also giving public schools that wished to remain segregated the option to reestablish themselves as “private education cooperatives.”

As late as April 1956, nearly two years after the Brown v. Board of Education decision, the Pearsall Committee in North Carolina announced its intention to “preserve a segregated school system” and attempted to find clever ways to do this without violating new federal regulations.

The Pearsall Committee’s report included language such as the claim that the Supreme Court’s ruling in Brown v. Board of Education couldn’t prevent school districts from placing students based on “natural racial preference and the administrative determination of what is best for the child.” It also claimed that the Court’s decision could not legally require “mixing of the races.”

In Virginia, reports from the pro-segregation Gray Commission make frequent mention of “freedom of choice” regarding school placement. This began the trajectory that is being continued today with the “school choice” movement.

In January of 1963, then governor of South Carolina Donald Russell unveiled the state’s new voucher program. He claimed that this would foster competition between private and public schools and therefore “stimulate progress in public education.” This rhetoric is echoed in the arguments of school choice advocates like Betsy DeVos to this day.

Federal Courts recognized these ploys as thinly disguised attempts to keep de facto segregation in place, and as a result by the mid-1960s, most state voucher programs had been ruled to be unconstitutional. Despite the racist history of voucher programs and the school choice movement, many conservative education reformers claim that these changes will actually improve educational opportunities for minority students.

Another early advocate of “school choice” and voucher programs was University of Chicago economist Milton Friedman, infamous for his extreme libertarian economic principles and support of the murderous Pinochet dictatorship in Chile. His faith in voucher programs and private, for-profit educational institutions stemmed from one of his ideas that is often parroted by modern-day conservative politicians, the belief that “competitive private enterprise is likely to be far more efficient in meeting consumer demands than nationalized enterprises.”

Problems in Oklahoma

Oklahoma has a massive amount of charter schools, and as a result, is facing an equally large problem due to the shortfalls of these educational institutions. One of the biggest charter organizations in Oklahoma is Epic Charter Schools, an online-based learning leviathan that is currently under investigation by the Oklahoma State Bureau of Investigation and federal law enforcement authorities.

Former teachers who worked at schools under the Epic umbrella claimed “teacher bonuses were dangled like a carrot” in order to incentivize withdrawing underperforming students, using late student enrollment and employing other tactics in order to manipulate test results and bolster the schools’ standing. Former teachers at Epic Charter Schools have sued the company, claiming that they were fired as a result of speaking up against these practices.

The situation with Epic Charter Schools highlights the murky and convoluted regulations surrounding charter schools, online schools and other alternative education institutions. Following Epic’s standard policy, an online student can be automatically withdrawn if less than 31 online assignments are completed over a nine-week period.

Public schools are subject to more regulation and have more stringent procedures regarding student withdrawal and expulsion. But current Oklahoma state laws allow virtual or online schools a massive amount of leeway with regards to documenting attendance, which allows these institutions to utilize different strategies to make these statistics fit their goals.

Since Epic’s policy centers on the amount of assignments that students complete, teachers are instructed to overload students not expected to pass state standardized tests with extra assignments in order to make it impossible for them to keep up with the course load.

Angie Wren, a former teacher at Epic Charter Schools, told Oklahoma Watch, “My principal would instruct me to give additional remediation assignments and mandatory online homework-help sessions that made it almost impossible for the kids to keep up with. When students couldn’t keep up with the extra things assigned, my principal began pressuring me to withdraw them for truancy.”

Billionaires Funding Charter School Programs

Bill and Melinda Gates during their visit to the Oslo Opera House in June 2009.

Bill and Melinda Gates during their visit to the Oslo Opera House in June 2009. The Bill and Melinda Gates Foundation is one of the biggest donors and supporters of charter schools across the country. (Photo: Kjetil Ree)

Noliwe Rooks, Ph.D., is a professor of American and Africana studies at Cornell University who has written extensively about educational inequality, most recently in her book Cutting School: Privatization, Segregation, and the End of Public Education. She began to wonder why so many billionaires were interested in funding charter schools and other similar programs in poor and rural communities in the United States and developed a theory that she calls “segrenomics.”

This concept is based on the fact that many “innovations” in education, such as charter schools and online classrooms, have never really been accurately tested to determine their efficacy. Rooks explains, “We have experimented educationally on children who are poor, who are of color, who go to underfunded schools. We come up with ways of teaching them that are experiments and have absolutely no kind of basis in research.”

However, when one remembers all the billionaires pushing for charter school expansion and the huge amount of money these corporations are making as a result of these experiments, the situation seems even more sinister. As Rooks points out, “The underfunding and the experimentation are actually very lucrative for a handful of companies that make hundreds of millions of dollars a year profiting from the undereducation and experimentation.”

In a speech she gave last summer, DeVos told listeners, “My work in education over 30 years has revolved around time invested on the outside,” as The Washington Post reported. “Outside the Department of Education. Outside the system. Outside Washington. I think that’s a good thing. Don’t you?”

This is part of the larger trend of some politicians promoting lack of experience and knowledge as positive attributes, but also highlights the experiments in education that are using poor, underprivileged students as guinea pigs.

Voucher Programs and Charter Schools Defund Public Education

Charter schools are often for-profit institutions and operate with little to no regulations and oversight. Lisa Guisbond, Executive director of Citizens for Public Schools, a Massachusetts-based public education advocacy organization, told Citizen Truth how charter schools threaten public education.

“Since charter schools take public funds but are managed by private boards, right away, they go against two of our goals for public education: keeping public funds in public, democratically accountable, inclusive schools and maintaining adequate and equitable funding. Public schools are already being squeezed by a lack of investment of state and local resources. Charter schools worsen the situation by diverting public funding from existing public schools.”

Charter schools and other educational alternatives that are touted as giving parents and students more freedom and options often have a devastating effect on the public-school districts where these programs are put into place.

In a study completed by the watchdog group In the Public Interest investigating the West Contra Public School District in California, investigators found that the school district loses $27.9 million every year due to money being diverted to fund charter schools operating within the boundaries of the school district. As a result of this staggering loss of financial support, the school has been forced to reduce spending on important programs like tutoring services and ESL teachers.

When asked what can be done to fix the problem, Guisbond told Citizen Truth that adequate funding is paramount.

“U.S. public schools that have adequate and equitable resources tend to do a great job of educating their students, so job one is to make sure we are investing enough resources at the federal, state and local level to allow schools to get the job done. We need to tackle the re-segregation and racial isolation that afflicts so many of our student and communities. And we need to invest in our prospective and current teachers, so they can afford to get the training they need and get compensated enough so they don’t need to work two or three jobs to get by,“ Guisbond said.

The history of education in the United States is twisted and marred by a history of segregation, inequality and lack of opportunities. The way that children are educated in America is going to continue to change drastically, and if current trends prevail, the institution of public education is threatened at its very core.


*Editor’s Note: After the publishing of this article we received a letter to the editor from the National Alliance for Public Charter Schools. We have included their response below:

Letter to the Editor

Will Bacha’s recent piece, “How the School Choice Movement Has its Roots in Racism”, makes a declaration over the origin of school choice that could not be further from the truth. Charter schools were created to serve public school students – particularly those who have been systemically failed by their public schools for generations. Most of these students are low-income students and students of color. By law, all charter schools are public schools, so to say that they divert public dollars from public schools is factually incorrect. Any responsible adult would agree that regardless of a school type, there is no room for failing or non-transparent schools in public education. Charter schools are held to high accountability standards by their authorizers, boards and parents and are they are bringing kids academic success. According to a 2015 study by Stanford University’s CREDO, in urban charter schools, low-income Hispanic students gained 48 additional days in math and 25 additional days in reading per year. In addition, low income Black students gained 59 additional days in math and 44 additional days in reading per year. In many places in America, charter schools are a high-quality public-school solution for families whose school needs continue to be unmet. Charter schools empower Black and Hispanic families to provide their children with an excellent education regardless of their zip code. Anyone that wants to stand in the way of that reality is out of touch with what our families want.

Amy Wilkins is the senior vice president of advocacy at the National Alliance for Public Charter Schools. Prior to her time at the National Alliance Amy spent almost two decades at Education Trust. Amy is the daughter of a civil rights leader and the niece of another.

If you enjoyed this article, please consider supporting independent news and getting our newsletter three times a week.

Tags:

You Might also Like

3 Comments

  1. Larry Stout July 21, 2019

    Where in the world does “multiculturalism” actually work?

    Reply
  2. Robert zacconi July 26, 2019

    Again we c the arms of inequality reach out to the most needy. We forget as Americans that the original sin of America is RACISM. It is ingrained in our culture and lives . But when there is dissenting points of view we have the haves and deniers screaming 🙀 foul . We as a nation need to go to confession and repent for our misdeeds and blatant lack of respect and include of all people into our society. Without the covert action of putting money , the real reason to educate the poor.

    Reply
  3. Eshal Fatima August 19, 2019

    Great Job!

    Reply

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.