اكتب للبحث

الحرب ضد ASIA / PACIFIC

هل حان الوقت لأستراليا للتفكير في الأسلحة النووية؟

تجري مناورات صاروخية بحرية غير مسلحة أطلقتها شركة AGM-86B على مدى يوتاه للتجارب والتدريب في طريقها إلى هدفها النهائي في أيلول (سبتمبر).
تجري مناورات صاروخية بحرية غير مسلحة أطلقتها شركة AGM-86B على مدى يوتاه للتجارب والتدريب في طريقها إلى هدفها النهائي في أيلول / سبتمبر. 22 ، 2014 ، أثناء مهمة تقييم برنامج محاكاة نظام الأسلحة النووية. (الصورة: سلاح الجو الأمريكي ، الرقيب رودان كارلسون)

"هناك تحول كبير في الوضع الاستراتيجي في أستراليا يحدث."

يحث كتاب جديد لكبير مسؤولي الدفاع والمحللين السابقين في وزارة الدفاع الأسترالية أستراليا على التفكير في تطوير ترسانة نووية لمواجهة القوة الصاعدة للصين في المحيط الهادئ.

كتاب بعنوان كيف تدافع عن استراليايقول الأستاذ هيو وايت إن سياسة الأسلحة غير النووية في أستراليا لم تعد ذات صلة ، مضيفًا أن وضع الصين كقوة مهيمنة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يعني أن أستراليا لم تعد قادرة على الاعتماد على الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة من أجل الأمن.

يكتب وايت أيضا أنه كانبيرا يجب أن تزيد ميزانيتها الدفاعية (من 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي إلى ثلاثة في المئة) ، بالنظر تواصل الصين تعزيز إنفاقها العسكري.

هناك تحول هائل في الموقف الاستراتيجي الأسترالي. للمرة الأولى منذ التسوية الأوروبية لأستراليا ، لم يعد بإمكاننا افتراض أننا سنكون حليفًا عسكريًا قويًا مثل بريطانيا أو أمريكا كقوة عسكرية مهيمنة في المحيط الهادئ ". 9News.com.

ومع ذلك ، أدرك الأستاذ أنه سيكون هناك بعض التعديلات اللازمة إذا كانت أستراليا لزيادة الإنفاق العسكري ، مثل التخفيضات في الدعم للتعليم أو الصحة.

كما أخبر وايت 9News أن أستراليا بحاجة إلى تغيير الإنفاق الدفاعي للتركيز على إنشاء قوات عسكرية أكبر. وقال إن مشروع تطوير غواصات 12 بقيمة 50 مليار دولار الذي صممته فرنسا يجب إيقافه واستبداله بسفن منخفضة التكلفة 24 ، بينما يحذر أيضًا من أن القوات الجوية الأسترالية تحتاج إلى شراء أكثر من ضعف 72 F-35 Joint Strike Fighter الحالية (JSF) للدفاع عن البلاد من الضربات الجوية والبحرية.

"يلعب JSF دورًا حيويًا في دفاعنا. لكنني أعتقد أننا سنحتاج إلى أسطول مقاتلة أكبر في الخطوط الأمامية. بدلاً من القوة الكلية لمقاتلي 100 ، سنحتاج على الأرجح إلى مكان ما حول 200 ".

وزير الدفاع يتجاهل استراليا النووية

وقال محلل الدفاع لـ 9News إنه يأمل أن يثير كتابه نقاشًا في الحكومة حول الدور الحيوي للدفاع الوطني ، مضيفًا أن الأحزاب السياسية الرئيسية في أستراليا (العمل والمحافظون) لم تأخذ القضية على محمل الجد.

في كتابه ، يجادل وايت بأن قوة الولايات المتحدة تتضاءل ، وبالتالي ، أكد على أنه يجب على الساسة الأستراليين التوقف عن التفكير في أن الولايات المتحدة هي القوة المهيمنة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لأنهم بحاجة إلى نقاش حول كيفية حماية الأمة دون الاعتماد على القوة الأمريكية.

تجاهلت وزيرة الدفاع الأسترالية ليندا رينولدز اقتراح وايت بأن تقوم البلاد بتطوير ترسانات نووية ، مضيفة أن أستراليا ملتزمة بمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية التي وقعت عليها في 1970.

وقال رينولدز: "إن أستراليا تتمسك بتعهدها بعدم انتشار الأسلحة النووية ، كدولة غير حائزة لأسلحة نووية ، بعدم امتلاك أو تطوير أسلحة نووية". سيدني مورنينغ هيرالد.

اقتراحان لاستراليا نووية

وافق بيتر لايتون ، خبير الدفاع في معهد جريفيث آسيا ، على تقييم وايت بأن أستراليا بحاجة إلى امتلاك أسلحة نووية في مقال لمعهد لوي. مثل وايت ، جادل لايتون بأن الوجود العسكري للصين في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه والعامل الكوري الشمالي كانا سببين للتغيير في الموقف النووي لأستراليا. ومع ذلك ، فإن مثل هذه الخطة ستواجه عقبات لأن أستراليا هي إحدى الدول الموقعة على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وتكاليف تطوير الأسلحة النووية مرتفعة.

اقترح لايتون حلين محتملين: أولاً ، يمكن لأستراليا تبادل الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة (ألمانيا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا وتركيا تشترك بالفعل مع الولايات المتحدة في هذه الأسلحة). ينطوي الترتيب على نظام ثنائي المفتاح ، لكن الولايات المتحدة تحتفظ بالكلمة الأخيرة. يحذر لايتون من أن هذا الخيار ميسور التكلفة ، لكنه لا يزال يعتمد على تقديم الولايات المتحدة القول الفصل ولا يزال يعني أن أستراليا ستحتاج إلى الحصول على نظام بعيد المدى قادر على توجيه ضربة نووية إلى الصين.

الاقتراح الثاني لايتون هو أن أستراليا والمملكة المتحدة تشتركان في تطوير غواصات نووية من طراز المدرعة البحرية.

"سيكون من الصعب للغاية العثور على المدمنين على قيد الحياة ، ويمكن البقاء على قيد الحياة للغاية وقادرة على إلحاق أضرار جسيمة بالخصوم من أي حجم أو تطور. تم التخطيط لدورية المدرعة البحرية الأولى في 2028.

"تجد المملكة المتحدة تكلفة تمويل المدرعة صعبة للغاية. إن الإنفاق الدفاعي البريطاني لا يمكن أن يمول حقًا قوة تقليدية أو نووية. على هذا النحو ، تواجه الأولى تخفيضات عميقة لتمويل الأخيرة ، مع وجود مشاة البحرية الملكية والسفن البرمائية المرتبطة بها على المدى القصير ، " كتب لايتون لمعهد لوي.

يجادل آخرون بأن الأمن السيبراني يجب أن يكون محور اهتمام أستراليا

رداً على كتاب White's الأخير ، جادل قائد الجيش السابق بيتر ليهي وكبير المحللين Rory Medcalf بأن وجود خطة أسترالية للتسلح بالدفاع النووي ينطوي على مخاطرة كبيرة ، ويزيد من خطر خروج الأسلحة النووية عن السيطرة.

وقال ليهي لصحيفة سيدني مورنينج هيرالد أن المزيد من الدول المجهزة نووياً "يخلق المزيد من المخاطر: خطر الشك ، خطر الاستخدام الأول ، خطر مصادرة الأسلحة أو الوقوع تحت سيطرة الجهات الفاعلة غير الحكومية."

بينما قال ميدكالف لصحيفة هيرالد إن أستراليا يجب أن تركز بدلاً من ذلك على الأمن السيبراني.

"أستراليا بحاجة إلى الحفاظ على قدراتها العسكرية. ولكن ينبغي أن تركز أكثر على تعزيز الأمن السيبراني لأنه يشكل خطراً أكبر من الإضراب التقليدي.

"لدى أستراليا القدرة على أن تكون قوة إلكترونية كبرى. إذا كانت إحدى الدول الكبرى تحاول تهديدنا ، فلماذا تختار شيئًا ما مثل الغزو عندما يكون الشيء الذكي الذي يتعين القيام به في القرن 21st هو شل البنية التحتية الحيوية وتحقيق الخضوع السياسي بهذه الطريقة " وقال ميدكالف لصحيفة هيرالد.

أصدر المركز الدولي للسياسات الإلكترونية (ICPC) التابع للمعهد الإستراتيجي للسياسات الإستراتيجية الأسترالية تقريراً يوم الإثنين ، يوليو 1 ، والذي كشف أن البنية التحتية الحكومية الأسترالية الحاسمة معرضة لخطر شديد جراء أي هجوم إلكتروني.

كما أبلغت المؤسسة عن أوجه القصور في مقدمي البنية التحتية في أستراليا ، مثل عدم كفاية المعرفة بمخاطر وحلول النظام التشغيلي.

"على مدى العامين المقبلين ، يمكننا أن نرى تطوراً ملحوظاً مع إنترنت الأشياء ، 5G ، ومجموعة من القدرات الجديدة القادمة ، مما يعني أننا سنبدأ في ربط هذه الأنظمة وجعلها أكثر فائدة وقيمة وقال راجيف شاه ، مؤلف التقرير: "ولكن أيضًا أكثر عرضة للتسلل" أخبار الحكومة.

في 2017 ، أطلقت أستراليا "مركز البنية التحتية الحرجة" الذي "يعمل على جميع مستويات الحكومة ، ومع المالكين والمشغلين لتحديد وإدارة المخاطر التي تهدد البنية التحتية الحيوية في أستراليا" ، وفقًا لما ينص عليه موقع الويب الخاص بهم.

ومع ذلك ، أوضح شاه لـ Government News أنه على الرغم من وجود إطار أستراليا للوقاية من هجمات الأمن السيبراني ، إلا أنها تعاني من نقص الموارد.

وقال شاه "ما يحتاجون إلى فعله هو الحصول على الموارد للتأكد من أن مزودي البنية التحتية الحيوية لدينا على دراية بالقضايا".

إنها حقًا تقدم حول المنحنى. يظهر تاريخ الإنترنت أننا نميل إلى القيام بشيء ما ثم تحديد كيفية تأمينه لاحقًا. نحن بحاجة إلى القيام بالعمل الآن. "

إذا كنت قد استمتعت بهذا المقال ، فالرجاء التفكير في دعم الأخبار المستقلة والحصول على نشرتنا الإخبارية ثلاث مرات في الأسبوع.

العلامات:
ياسمين رشيدي

ياسمين كاتبة وخريجة العلوم السياسية بالجامعة الوطنية بجاكرتا. وهي تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع لحقيقة المواطن ، بما في ذلك منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، والصراعات الدولية وقضايا حرية الصحافة. عملت ياسمين في وكالة شينخوا الإندونيسية و GeoStrategist سابقًا. تكتب من جاكرتا ، اندونيسيا.

    1

2 تعليقات

  1. لاري ستاوت يوليو 7، 2019

    إذا فهمت تاريخ العالم بشكل صحيح - وأعتقد أنني أفعله - فإن سباق التسلح هو مقدمة للحرب. أتساءل بالضبط ما التهديد الذي تشكله الصين لأستراليا. ما الذي يهدد بالفعل بتدمير أستراليا - الاحترار العالمي ، والذي يصل إلى درجة الحرارة المرتفعة في أستراليا - قد قطع شوطاً طويلاً نحو هذه الغاية ، أليس كذلك؟

    رد
    1. سلب يوليو 18، 2019

      رقم تغير المناخ من صنع الإنسان هو أسطورة كاملة!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Type to search

ANTI WAR ASIA/PACIFIC

Could it be Time for Australia to Consider Nuclear Weapons?

An unarmed AGM-86B air-launched cruise missile maneuvers over the Utah Test and Training Range enroute to its final target Sept. 22, 2014, during a Nuclear Weapons System Evaluation Program simulated combat mission.
An unarmed AGM-86B air-launched cruise missile maneuvers over the Utah Test and Training Range enroute to its final target Sept. 22, 2014, during a Nuclear Weapons System Evaluation Program simulated combat mission. (Photo: U.S. Air Force, Staff Sgt. Roidan Carlson)

“There’s a massive shift in Australia’s strategic situation taking place.”

A new book by a former top Australian Defence Department official and intelligence analyst urges Australia to consider developing a nuclear arsenal to counter China’s rising power in the Pacific.

The book titled How to Defend Australia, by professor Hugh White, claims Australia’s non-nuclear weapon policy is no longer relevant, adding that China’s position as the most dominant power in the Asia Pacific region means Australia can no longer rely on U.S. or U.K. for security.

White also writes that Canberra should increase its defense budget (from two percent of GDP to three percent), given China continues to boost its own military spending.

“There’s a massive shift in Australia’s strategic situation taking place. For the first time since European settlement of Australia, we no longer can assume that we’ll have a strong military ally such as Britain or America as the dominant military power in the Pacific,” as White told 9News.com.

However, the professor recognized that there would be some adjustments needed if Australia were to boost its military expenditure, such as cuts in subsidies for education or health.

White also told 9News that Australia needed to alter its defense spending to focus on creating larger military forces. He said the development project of 12 submarines worth $50 billion designed by France should be stopped and replaced by 24 low-cost vessels, while also warning that the Australia Air Force needs to buy more than double the current 72 F-35 Joint Strike Fighter (JSF) to defend the country from air and sea strikes.

“The JSF plays a vital role in our defense. But I think we’re going to need a larger frontline fighter fleet. Instead of the total force of 100 fighters, we’ll probably need somewhere around 200,” White said.

Defense Secretary Snubs a Nuclear Australia

The defense analyst told 9News that he hoped his book will spark a debate in the government about the vital role of national defense, adding that Australia’s main political parties (Labour and Conservative) have not taken the issue seriously.

In his book, White argues U.S. power is waning and thus, stressed that Australian politicians should stop thinking that the U.S. is the dominant power in the Asia Pacific as they need a debate about how to protect the nation without relying on U.S. power.

Australia’s Defense Minister Linda Reynolds ignored White’s suggestion that the country should develop nuclear arsenals, adding that Australia is committed to the Non-Proliferation Treaty (NPT) which it signed in 1970.

“Australia stands by its Non-Proliferation Treaty pledge, as a non-nuclear weapon state, not to acquire or develop nuclear weapons,” Reynolds told the Sydney Morning Herald.

Two Proposals for a Nuclear Australia

Peter Layton, a defense expert at the Griffith Asia Institute, concurred with White’s assessment that Australia needs to go nuclear in an article for the Lowy Institute. Like White, Layton argued that China’s military presence in the contested South China Sea and the North Korean factor were reasons for the change in Australia’s nuclear stance. However, such a plan would face obstacles as Australia is a signatory of the NPT and the costs to develop nuclear weapons are high.

Layton proposed two potential solutions: First, Australia could share nuclear weapons with the U.S. (Germany, Holland, Italy, Belgium and Turkey already share such weapons with the U.S.). The arrangement involves a dual-key system, but the U.S. retains final say. Layton warns while this is an affordable option it is risky as it still relies on the U.S. providing final say and it still means Australia would need to obtain a long-range system capable of delivering a nuclear strike to China.

Layton’s second suggestion is that Australia and the U.K. share the development of Dreadnought-class nuclear submarines.

“The Dreadnoughts will be very hard to find, highly survivable and able to inflict enormous damage on adversaries of any size or sophistication. The first Dreadnought’s maiden patrol is planned for 2028.

“The U.K. is finding the cost of funding the Dreadnoughts very difficult. British defense spending cannot really fund both a conventional and a nuclear force. As such, the former is facing deep cuts to finance the latter, with the Royal Marines and associated amphibious ships possible near-term causalities,” Layton wrote for the Lowy Institute.

Others Argue Cyber Security Should be Australia’s Focus

In response to White’s latest book, former army chief Peter Leahy and senior analyst Rory Medcalf argued that an Australian plan to arm with a nuclear defense is too risky, and increases the threat of nuclear weapons getting out of control.

Leahy told the Sydney Morning Herald that more nuclear-equipped countries “creates more risk: risk of suspicion, risk of first use, risk of the weapons being seized or falling under the control of non-state actors.”

While Medcalf told the Herald that Australia should instead focus on cybersecurity.

“Australia needs to maintain its military capability. But it should more focus on strengthening cybersecurity as it poses more danger than conventional strike.

“Australia has the capacity to be a major cyber power. If a major country was trying to threaten us, why would it opt for something like an invasion when the smart, 21st-century thing to do would be to cripple our critical infrastructure and achieve political submission that way,” Medcalf told the Herald.

The Australian Strategic Policy Institute’s International Cyber Policy Centre (ICPC) released a report on Monday, July 1, which revealed that Australia’s crucial government infrastructure is at critical risk of a cyber attack.

The institution also reported on the shortcomings of Australia’s infrastructure providers, such as inadequate knowledge about operational system risks and solutions.

“Over the next couple of years we can see a lot of significant development with the Internet of Things, 5G, and a range of new capabilities coming along that will mean we’ll start connecting these systems up and making them much more useful and valuable, but also much more liable to hacking,” Report author Rajiv Shah told Government News.

In 2017, Australia launched a Critical Infrastructure Center which “works across all levels of government, and with owners and operators to identify and manage the risks to Australia’s critical infrastructure,” as their website states.

However, Shah explained to Government News that while Australia’s framework is in place to safeguard against cybersecurity attacks they are under-resourced.

“What they need to be doing is getting the resources to make sure our critical infrastructure providers are aware of the issues,” Shah said.

“It’s really about getting ahead of the curve. The history of the internet shows that we tend to do something and then work out how to secure it later. We need to do the work now.”

Support independent news, get our newsletter three times a week.

Tags:
Yasmeen Rasidi

Yasmeen is a writer and political science graduate of the National University, Jakarta. She covers a variety of topics for Citizen Truth including the Asia and Pacific region, international conflicts and press freedom issues. Yasmeen had worked for Xinhua Indonesia and GeoStrategist previously. She writes from Jakarta, Indonesia.

    1

2 Comments

  1. Larry Stout July 7, 2019

    If I understand world history correctly — and I think I do — an arms race is an overture to war. I wonder exactly what threat China poses to Australia. What actually threatens to destroy Australia — global warming, which in Australia amounts to superheating — has already gone a long way toward that end, hasn’t it?

    Reply
    1. Rob July 18, 2019

      No. Man-made climate change is a total myth!

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.