اكتب للبحث

AMERICAS

شرح الأزمة الفنزويلية

خريطة فنزويلا. المصدر: ويكيميديا ​​كومنز

على الرغم من احتياطيات النفط الهائلة ، لا يزال الاقتصاد الفنزويلي في حالة ركود.

منذ 2014 ، كان اقتصاد فنزويلا في حالة من السقوط الحر. كان الاقتصاد الذي كان ينبض بالحيوية في يوم من الأيام والذي كان أيضًا أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية. لقد تم تدميره بسبب التضخم المفرط - حيث وصل إلى ما يقرب من مليون في المئة. مع الأزمة أصبح اليأس وعدم اليقين بالنسبة لملايين الأشخاص الذين يعيشون في البلاد ، والعديد منهم غادروا البلاد بسبب الأزمة.

تاريخ الأزمة في فنزويلا

وعلى الرغم من أن الأزمة في فنزويلا يمكن إرجاعها إلى أواخر 1990s عندما تولى هوغو تشافيز الرئاسة ، أخذت الأمور منعطفًا كارثيًا في 2014 عندما تراجع إنتاج النفط في البلاد وتراجعت أسعار النفط العالمية.

تتمتع فنزويلا بأكبر احتياطيات نفطية مثبتة في العالم بسعة تقارب 300 مليار برميل. يشكل النفط 95 في المئة من صادرات البلاد ومن الإيرادات الأجنبية المكتسبة ، تدعم الحكومة سكانها بالطعام والأدوية وغيرها من الإمدادات.

عندما تراجعت عائدات النفط ، تأثرت الخدمات الحيوية بما في ذلك الإمدادات الغذائية والطبية. أفادت وكالة رويترز أن ثلاثة أرباع الفنزويليين فقدوا منذ ذلك الحين متوسط ​​11kgs من وزن الجسم. وفقا ل تحقيق نيويورك تايمزوالأطباء يرون معدلات قياسية لسوء التغذية عند الأطفال.

حالة الأزمة في فنزويلا الآن

  • التضخم الجامح - عندما تولى مادورو زمام الأمور وهبطت أسعار النفط ، انخفضت الإيرادات الحكومية أيضًا مما دفع البلاد إلى حالة العجز في الميزانية. أمر مادورو بطباعة المزيد من النقود مما تسبب في خسارة بوليفار للقيمة والتضخم. صندوق النقد الدولي (IMF) حذر قد يصل معدل التضخم إلى 1,000,000 بالمائة.
  • نقص الغذاء - يواجه النقص الحاد في الغذاء الفنزويليين نتيجة للأزمة. يصطف الكثيرون أمام المتاجر على أمل الحصول على حصص صغيرة من الطعام بينما اضطر آخرون إلى العبور إلى البلدان المجاورة. والبعض الآخر أدى إلى قص شعرهم وبيعها للطعام.
  • انخفاض إنتاج النفط - في حين أن النفط يشكل العمود الفقري لاقتصاد فنزويلا ، فقد كان الإنتاج انخفاض مستمر بواسطة 20,000 برميل على الأقل يوميًا. ويعود ذلك إلى قلة الاستثمار في عملية إنتاج النفط في الولاية ، حيث تتدهور مصافي التكرير بمرور الوقت ، والآن مع التضخم المفرط والاقتصاد الذي تعاني من ضائقة مالية ، فإن إصلاح المصافي يعد أمرًا صعبًا. كما تم ترك العديد من المصافي في الظلام حيث عانت البلاد من انقطاع التيار الكهربائي.
  • الصحة - منذ بدء الأزمة ، مر نظام الصحة العامة في فنزويلا بالكاد. ا مبضع كشف التقرير العالمي في أغسطس ، 2017 ، عن زيادة بنسبة 65 في المئة في وفيات الأمهات وزيادة 30 في المئة في وفيات الرضع ، مع وفاة الرضع 11,466 خلال 2016. لقد ترك التضخم العالي والبنية التحتية المتهالكة بعض المستشفيات تكافح لتوفير التغذية والمياه ، ناهيك عن الأدوية باهظة الثمن.
  • الجريمة - مع تزايد الجوع والتضخم واليأس ، ارتفعت الجريمة والانتحار والقتل في فنزويلا إلى مستويات قياسية.

يمكنك مساعدة الفنزويليين من خلال مشاركة هذه المقالة والتبرع ل كواترو بور فنزويلا، مؤسسة 501 (c) (3) مكرسة "لإنشاء برامج وشراكات لتقديم الإغاثة إلى أي ركن من أركان الأراضي الوطنية لفنزويلا."

إذا كنت قد استمتعت بهذا المقال ، فالرجاء التفكير في دعم الأخبار المستقلة والحصول على نشرتنا الإخبارية ثلاث مرات في الأسبوع.

العلامات:
أليكس مويروري

أليكس كاتبة عاطفية ولدت وترعرعت في كينيا. تم تدريبه بشكل احترافي كموظف للصحة العامة لكنه يحب الكتابة أكثر. عندما لا يكتب ، يستمتع بالقراءة والقيام بالأعمال الخيرية وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة. وهو أيضا عازف البيانو مجنون!

    1

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات

  1. جو ناسون 27 أكتوبر 2018

    أنا: "الاشتراكية تفشل لأنها تأخذ قرارات بشأن الكفاءة بعيداً عن الأشخاص الذين يهتمون بالكفاءة".

    اشتراكي: "إنهم يخطئون. هذه ليست اشتراكية حقيقية. "

    أنا: "باستثناء ، هذه هي بالضبط مشكلة الاشتراكية."

    رد
  2. روبرت شتراوس 27 أكتوبر 2018

    الاشتراكية.

    رد
  3. بول 28 أكتوبر 2018

    ابحث في تقدير 1,000,000٪ IMF. إنه BS. تعرف على سبب وكيفية تحويل كتابتك العاطفية إلى تقارير جيدة ودقيقة عن الوضع الفنزويلي.

    كل خير.

    بالمناسبة ، هناك الكثير من الفضائح في كينيا التي يمكنك تغطيتها. الأول هو الأشخاص الذين يُمنعون من مغادرة المستشفيات ، أي يسجنون ضد إرادتهم من قبل المستشفيات عندما لا يستطيعون دفع فواتيرهم.

    رد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Type to search

AMERICAS

The Venezuelan Crisis Explained

Map of Venezuela. Source: Wikimedia Commons

Despite having massive oil reserves, Venezuela’s economy is still stuck in a downfall.

Since 2014, the economy of Venezuela has been in a free-fall. The once vibrant economy that was also once the largest in South America. has been decimated by hyperinflation – almost hitting the one million percent mark. With the crisis has come hopelessness and uncertainty for the millions of people living in the country, and many have left the country because of the crisis.

History of the crisis in Venezuela

While the crisis in Venezuela could be traced back to the late 1990s when Hugo Chavez took over the presidency, things took a disastrous turn in 2014 when oil production in the country slumped and global oil prices fell.

Venezuela has the largest proven oil reserves in the world with a capacity of almost 300 billion barrels. Oil makes up 95 percent of the country’s exports and from the foreign revenue earned the government supports its population with food, medicine and other supplies.

When oil revenue took a dip, crucial services were affected including food and medical supplies. Reuters reported that three-quarters of Venezuelans have since lost an average of 11kgs of bodyweight. According to a New York Times investigation, doctors are seeing record rates of malnutrition in children.

State of the Crisis in Venezuela Now

  • Hyperinflation – When Maduro took over and the oil prices plummeted, government revenue also fell sending the country into a state of budget deficit. Maduro ordered for more money to be printed which caused the bolivar to lose value and inflation set in. The International Monetary Fund (IMF) warned the rate of inflation could reach 1,000,000 percent.
  • Food shortage – Severe food shortages face Venezuelans as a result of the crisis. Many line up in front of stores hoping to get small rations of food while others have had to cross over into neighboring countries. Others have resulted to cutting their hair and selling it for food.
  • Decreased oil production – While oil forms the backbone of Venezuela’s economy, production has been steadily dropping by at least 20,000 barrels per day. This is as a result of under-investment in the state’s oil production process, refineries deteriorate over time and now with hyperinflation and a cash-strapped economy repairing refineries is challenging. Many refineries have also been left in the dark as the country experienced rolling blackouts.
  • Health – since the crisis began, the public health system in Venezuela has undergone a near collapsed. A Lancet World Report in August, 2017, revealed a 65 percent increase in maternal mortality and a 30 percent increase in infant mortality, with 11,466 infants dying during 2016. Hyperinflation and a crumbling infrastructure have left some hospitals struggling to provide nutrition and water, let alone expensive medicine.
  • Crime – with increasing hunger, inflation and hopelessness, crime, suicide and killings have shot up in Venezuela to record highs.

You can help Venezuelans by sharing this article and making a donation to Cuatro Por Venezuela, a 501 (c)(3) foundation dedicated “to creating programs and partnerships to deliver relief to any corner of the national territory of Venezuela.”

 

Support independent news, get our newsletter three times a week.

Tags:
Alex Muiruri

Alex is a passionate writer born and raised in Kenya. He is professionally trained as a public health officer but loves writing more. When not writing, he enjoys reading, doing charity work and spending time with friends and family. He is also a crazy pianist!

    1

You Might also Like

3 Comments

  1. Joe Nason October 27, 2018

    Me: “Socialism fails because it takes decisions about efficiency away from people who care about efficiency.”

    Socialist: “They’re doing it wrong. That isn’t real socialism.”

    Me: “Except, that is exactly the problem with socialism.”

    Reply
  2. Robert Strauss October 27, 2018

    Socialism.

    Reply
  3. Paul October 28, 2018

    Research the 1,000,000 % IMF estimate. It is BS. Find out why and how and turn your passionate writing into good and accurate reporting on the Venezuelan situation.

    All the best.

    By the way, there are a lot of scandals in Kenya you could cover. One is the people that are prevented from leaving hospitals ie imprisoned against their wills by hospitals when they cannot pay their bills.

    Reply

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.